اجتماع طاريء للجامعة العربية بشأن سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604871/

تعقد الجامعة العربية اجتماعا طارئا الاحد 13 يناير/ كانون الثاني، على مستوى وزراء الخارجية، بناء على طلب لبنان لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

تعقد الجامعة العربية اجتماعا طارئا الاحد 13 يناير/ كانون الثاني، على مستوى وزراء الخارجية، بناء على طلب لبنان لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي إن الاجتماع سيبحث أوضاع اللاجئين السوريين في دول الجوار وسبل تقديم المساعدات الضرورية للاجئين في لبنان، الذين وصل عددهم الى أكثـر من 195 ألفا. وأضاف بن حلي أن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي سيقدم عرضا للوزراء العرب يشرح فيه الوضع المتأزم في سورية وتطوراته.

وكانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد أعلنت أن عدد اللاجئين السوريين وصل الى أكثـر من 610 آلاف شخص.

محلل سياسي: اجتماع الجامعة العربية حول اللاجئين السوريين قد يكون بداية "خارطة طريق" لحل أزمة اللاجئين

قال المحلل السياسي أحمد عليبة لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة، إن اجتماع الجامعة العربية الطارئ على مستوى وزراء الخارجية حول اللاجئين السوريين قد يكون بداية "خارطة طريق" لحل أزمة اللاجئين.

وأضاف المحلل ان الدول التي تستقطب اللاجئين ستستخدم "ورقة اللاجئين" للتأثير في الملف السوري.

محلل سياسي: اجتماع وزراء الخارجية العرب حول اللاجئين السوريين لن يتمخض الا عن الوعود

قال المحلل السياسي محي الدين محمد لقناة "روسيا اليوم" من دمشق، إن الاجتماع الطارئ حول اللاجئين السوريين الذي يعقده وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية لن يتمخض الا عن وعود وسيقى حال اللاجئين السوريين على حاله.

وأضاف المحلل: "سيبقى الشعب السوري يعاني من تآمرهم الى حين حل الأزمة القائمة في سورية."

المصدر: وكالات+ "روسيا اليوم"