أولمرت يتهم نتانياهو بتبذير 2.9 مليار دولار لما وصفه بـ"ألأوهام المغامرة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604814/

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت رئيس الحكومة الحالية بنيامين نتانياهو بتبذير حوالي 2.9 مليار دولار لما أسماه بـ"الأوهام المغامرة". وأشار أولمرت إلى أن هذا المبلغ الذي تم رصده للميزانية العسكرية بذريعة التصدي للتهديدات الخارجية لم ينفق أبدا وأن هناك إفراط في تمويل القوات المسلحة الإسرائيلية.

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت رئيس الحكومة الحالية بنيامين نتانياهو في تبذير 11 مليار شيكل (حوالي 2.9 مليار دولار) لما أسماه بـ"الأوهام المغامرة".

وفي حديث للمجلة الأسبوعية التابعة للقناة الثانية التلفزيونية الإسرائيلية نشر في عددها الأخير يوم 12 يناير/كانون الثاني زعم أن الإجراءات التي رصد لها المبلغ المذكور لم تنفذ أبدا.

وقال أولمرت: "في السنتين الماضيتين تم إنفاق 11 مليار شيكل لعمليات لم تنفذ ولن تنفذ أبدا. هذه الأرقام تتجاوز بكثير ميزانيات سنوية. لقد قيل لنا إن عام 2012 سيكون حاسما، فتمكنوا من تخويف العالم كله، لكن لم يعملوا شيئا في النهاية".

وأضاف أولمرت أن هناك إفراط في تمويل ميزانية القوات المسلحة الإسرائيلة ويجب تقليصه، لكن لا أحد يطرح هذا الموضع بسبب الانتخابات القادمة، على حد قوله.

المصدر: "روسيا اليوم" + "هآرتس"

الأزمة اليمنية