مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية متشائم من مستقبل المفاوضات مع إيران

أخبار العالم

مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية متشائم من مستقبل المفاوضات مع إيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604724/

لا يشعر يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتفاؤل إزاء المفاوضات المزمع إجراءها مع الجانب الإيراني يوم الأربعاء القادم في موضوع برنامج طهران النووي.

لا يشعر يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتفاؤل إزاء المفاوضات المزمع إجراءها مع الجانب الإيراني يوم الأربعاء القادم في موضوع برنامج طهران النووي. وقال أمانو:"لا تبعث آفاق المفاوضات على التفاؤل، إذ إنها لا تسير على خط مستقيم، وهناك خطوة إلى الأمام وخطوتان أو ثلاث إلى الوراء. لذلك لا يمكننا أن نقدم تكهنا متفائلا بشأن المفاوضات القادمة".

يذكر أن ممثلي إيران والوكالة قرروا عقد جولة جديدة للمفاوضات في 16 يناير/كانون الثاني في طهران.

الاتحاد الأوروبي لا يؤكد ألإتفاق على عقد لقاء اللجنة السداسية حول إيران في اسطنبول

 لم يؤكد مايكل مان المتحدث الرسمي باسم كاثرين أشتون المفوضة الأوروبية السامية للشؤون الخارجية والأمنية ألأنباء التي تفيد بأن سداسية الوسطاء الدوليين توصلت إلى  اتفاق بشأن عقد جولة أخرى من المفاوضات في موضوع تسوية البرنامج النووي الإيراني وقال:" لم يتم التأكيد على أي شيء. وقد اقترحنا المواعيد والمكان وننتظر الرد إيراني".

وكانت بعض وسائل الإعلام الأوروبية قد أفادت في وقت سابق بأن المفاوضات بين السداسية (الأعضاء الـ 5 ألدائمين في مجلس الأمن الدولي + ألمانيا) وإيران ستجري في أواخر يناير/كانون الثاني في أسطنبول.

يذكر أن الجولة الأخيرة من ألمفاوضات عقدت في يونيو/حزيران الماضي بموسكو.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للنباء + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب