الأردن.. اصابة موظفي إغاثة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين

أخبار العالم العربي

الأردن.. اصابة موظفي إغاثة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604465/

قالت الشرطة الأردنية إن سبعة من موظفي الإغاثة تعرضوا لإصابات في أعمال شغب وقعت الثلاثاء 8 يناير/ كانون الثاني، في مخيم الزعتري للاجئين السوريين اثر احتجاجات على نقص كميات الخبز واسطوانات الغاز. يأتي ذلك بعدما غمرت مياه الأمطار الغزيرة في اليومين الماضيين نحو 500 خيمة في المخيم.

قالت الشرطة الأردنية إن سبعة من موظفي الإغاثة تعرضوا لإصابات في أعمال شغب وقعت الثلاثاء 8 يناير/ كانون الثاني، في مخيم الزعتري للاجئين السوريين اثر احتجاجات على نقص كميات الخبز واسطوانات الغاز حيث طالب اللاجئون بزيادتها.

وداهم عدد من اللاجئين مستودعات برنامج الغذاء العالمي ونهبوا محتوياته ما ادى الى اصابة الموظفين الأردنيين في البرنامج الذين نقلوا اثر ذلك الى المستشفى الميداني المغربي في المخيم.

كما أقدم عدد من اللاجئين على الاعتداء على عدد من المركبات وتحطيم زجاجها. وتدخلت قوات الدرك الأدرنية وفرضت طوقا امنيا على جميع مرافق ومستودعات المخيم للسيطرة الموقف.

الأمطار تفاقم معاناة لاجئي مخيم الزعتري

يأتي ذلك بعدما غمرت مياه الأمطار الغزيرة في اليومين الماضيين نحو 500 خيمة في المخيم، الواقع في محافظة المفرق المتاخمة للحدود السورية.

وذكر مصدر في الهيئة الخيرية الهاشمية أن حالة الطوارئ أعلنت داخل المخيم. وصرح المصدر بأن مياه الأمطار داهمت بعض الخيام وجرفت أخرى وكونت بركا بجانبها بسبب السيول والفيضانات التي اجتاحت المخيم. وأضاف أن الهيئة شكلت فرقا ميدانية من أجل التعامل مع المشكلة وتقديم المساعدات اللازمة للمتضررين.

المصدر: صحيفة "الدستور" الاردنية

الأزمة اليمنية