اكتشاف 461 كوكباً محتملاً بعضها أكبر من الكرة الأرضية ببضع مرات

الفضاء

اكتشاف 461 كوكباً محتملاً بعضها أكبر من الكرة الأرضية ببضع مرات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604431/

نجح علماء من الوكالة الوطنية الأمريكية للطيران والفضاء (ناسا) برصد 461 كوكباً جديداً محتملاً، أصغرها، وهي الأغلبية، بحجم كوكب الأرض فيما يزيد حجم الكبار عن حجم الكرة الأرضية ببضع مرات.

نجح علماء من الوكالة الوطنية الأمريكية للطيران والفضاء (ناسا) برصد 461 كوكباً جديداً محتملاً، أصغرها، وهي الأغلبية، بحجم كوكب الأرض فيما يزيد حجم الكبار عن حجم الكرة الأرضية ببضع مرات، بحسب موقع صحيفة "القدس". وقد تسنى للعلماء اكتشاف هذه الكواكب بواسطة تلسكوب كبلر، الذي رصد حتى الآن "2740 عالماً جديداً تم تأكيد 105 منها".

وحول هذا الأمر قال العالم كريستوفر بيرك، العامل في تلسكوب كبلر انه "قبل عامين كان لدينا نحو 1200 جرم من المحتمل ان تكون كواكب. وبعد ذلك بعام أضفنا عدداً كبيراً من الأجرام الجديدة، وشاهدنا سيلا من الأعداد الضخمة من الكويكبات الصغيرة، في ضعفي حجم الأرض وأصغر". وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بيرك في الجمعية الفلكية الأمريكية في كاليفورنيا، وتم نقله عبر الانترنت.

وقد رصد تلسكوب كبلر الـ 461 كوكباً في غضون 22 شهراً، فيما لا يزال العلماء يكتشفون كواكب صغيرة. ويسلط العلماء حالياً اهتمامهم على كوكب يزيد حجمه عن حجم كوكب الأرض مرة ونصف، يدور حول نجم يشبه الشمس خلال 242 يوماً. ولا يستبعد العلماء وجود مياه على هذا الكوكب، مما يدل على إمكانية وجود حياة على سطحه.

يُذكر ان المهمة الرئيسية من عمل تلسكوب كبلر هي "تحديد النجوم في مجرة التبانة التي لديها كواكب في حجم الأرض، تدور فيما يسمى المناطق الصالحة للعيش والتي يمكن ان توجد المياه على سطحها".

توتير RTarabic