المرصد السوري: القوات النظامية تتقدم في المعضمية وتعزز مواقعها في داريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604189/

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان القوات النظامية السورية حققت تقدما على الارض في محيط مدينة معضمية الشام في جنوب غرب دمشق، وعززت مواقعها في مدينة داريا المجاورة. بينما قال ناشطون انه تم اسقاط مروحية ومقاتلة للجيش.

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان القوات النظامية السورية حققت تقدما على الارض في محيط مدينة معضمية الشام في جنوب غرب دمشق، وعززت مواقعها في مدينة داريا المجاورة التي تحاول منذ اسابيع السيطرة عليها بشكل كامل.

 ونقلت وكالة "فرانس برس" يوم الجمعة 4 يناير/كانون الثاني عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن الذي يتخذ من لندن مقرا له قوله ان "قوات النظام احرزت تقدما في مدينة داريا وفي محيط المعضمية اللتين كانت تركز عملياتها حولهما منذ يوم الخميس".

واضاف ان "النظام عزز حواجز قواته في المناطق المحيطة بداريا"، لافتا الى ان التقدم احرز ليل الخميس وخلال نهار الجمعة، كما اشار الى "وجود استماتة لدى النظام لحسم مسألة السيطرة على المعضمية وداريا ومحيطهما".

الى ذلك ذكرت لجان التنسيق المحلية المعارضة يوم الخميس أن ما يعرف بـ"الجيش الحر" تمكن من إسقاط مروحية عسكرية أثناء إقلاعها من مطار كوريس العسكري في حلب، بالاضافة الى طائرة حربية كانت تشن غارات على مدينة دير الزور.

وفي وقت سابق افادت قيادة الجيش السوري بأن القوات المسلحة وجهت "ضربات موجعة لمرتزقة جبهة النصرة وعصابات التكفيريين.. التي حاولت الاعتداء على مطار تفتناز في ريف إدلب وكبدتها خسائر فادحة في العتاد وأوقعت في صفوفها أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى".

وأكدت ان القوات المسلحة أجبرت ما تبقى من المسلحين "على الفرار خلافا لما تبثه قنوات الفتنة والتضليل".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية