خمس سنوات على اغتيال بي نظير بوتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603620/

تصادف الخميس 27 ديسمبر/ كانون الأول الذكرى الخامسة لمقتل رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بي نظير بوتو في مدينة روالبندي أثناء خروجها من تجمع انتخابي لأنصارها.

تصادف الخميس 27 ديسمبر/ كانون الأول الذكرى الخامسة لمقتل رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بي نظير بوتو في مدينة روالبندي أثناء خروجها من تجمع انتخابي لأنصارها.

وفي هذه المناسبة من المتوقع أن يعلن زوجها الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري اليوم ترشيح ابنهما بيلاول لقيادة الحملة الانتخابية لخوض الانتخابات التشريعية في نيسان/أبريل المقبل.

وينتظر حضور مجيء الاف الاشخاص الخميس الى لاركانا معقل العائلة في اقليم السند بجنوب البلاد لتوجيه تحية لآخر "شهداء" عائلة بوتو التي اعطت باكستان اول زعيم منتخب هو ذو الفقار علي بوتو والد  بي نظير الذي حكم البلاد بين 1971 و 1977 قبل ان يعدمه المجلس العسكري في السنة التالية.

يذكر أن أحد المسلحين أطلقَ النار من مسدسه على بوتو عندما كانت تحيي الجماهير من خلال فتحة سقف سيارتها ومن ثم قام المهاجم بتفجير نفسه على مقربة منها ما أدى إلى مقتل بوتو وثلاثة وعشرين شخصا من أنصارها.

إعلامي روسي: بوتو كانت تتميز بشخصية ودودة وخيرة

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" تحدث الإعلامي الروسي أوليغ دميترييف عن انطباعاته الشخصية من اللقاء مع رئيسة الوزراء الباكستانية بي نظير بوتو في ندوة نظمتها قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية قبل حوالي 20 عاما. وقال دميترييف إن بوتو التي كانت تشغل منصب رئيسة الوزراء آنذاك لبضعة أشهر فقط كانت تتميز بشخصة ودودة وخيرة. وأبدت بوتو أثناء ذلك اللقاء اهتماما كبيرا بالتحولات السياسية التي كانت روسيا تمر بها في ذلك الحين، بعيد انهيار الاتحاد السوفياتي. ورأى الإعلامي الشاب أوليغ دميترييف آنذاك أن هذا الاهتمام له علاقة بالتحولات السياسية في باكستان في تلك الفترة الزمنية.

فيسبوك 12مليون