مراسل "روسيا اليوم": فيصل المقداد يتوجه إلى موسكو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603572/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في سورية بأن نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد غادر دمشق نحو بيروت، ليتوجه من هناك إلى موسكو لإجراء محادثات مع المسؤولين الروس. من جانب أخر. أكد مصدر دبلوماسي روسي أن وفدا حكوميا سورياً سيزور موسكو يوم 27 ديسمبر/كانون الأول، وأن برنامج زيارته يتضمن لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في سورية أن نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد غادر دمشق نحو بيروت، ليتوجه من هناك إلى موسكو لإجراء محادثات مع المسؤولين الروس.

وأشار المراسل إلى أن هذه الزيارة المفاجئة للمسؤول السوري إلى موسكو لها علاقة بمهمة المبعوث العربي الأممي الأخضر الإبراهيمي الموجود في دمشق حاليا.وأفاد بأن الإبراهيمي التقى يوم 26 ديسمبر/كانون الأول، في دمشق وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

ونقل عن مصادر مطلعة أن الإبراهيمي أطلع الرئيس السوري بشار الأسد خلال لقائهما يوم 24 ديسمبر/كانون الأول، على نتائج اتصالاته الأخيرة بنائبي وزيري خارجية روسيا والولايات المتحدة، وعلى طبيعة التفاهمات الروسية الأمريكية الأخيرة حول الملف السوري.

من جانب أخر، أكد مصدر دبلوماسي روسي أن وفدا حكوميا سورياً سيزور موسكو يوم 27 ديسمبر/كانون الأول، وأن برنامج زيارته يتضمن عقد لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

الأزمة اليمنية