مسلحون يهددون باقتحام بلدتين مسيحيتين في ريف حماة السورية

أخبار العالم العربي

مسلحون يهددون باقتحام بلدتين مسيحيتين في ريف حماة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/603211/

هدد مسلحون في ريف محافظة حماة وسط سورية باقتحام بلدتين مسيحيتين في حال عدم انسحاب قوات الجيش السوري منهما، بحسب شريط فيديو بثه يوم السبت 22 ديسمبر/كانزن الاول المرصد السوري لحقوق الإنسان.

هدد مسلحون في ريف محافظة حماة وسط سورية باقتحام بلدتين مسيحيتين في حال عدم انسحاب قوات الجيش السوري منهما، بحسب شريط فيديو بثه يوم السبت 22 ديسمبر/كانزن الاول المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من لندن مقرا له.

ويظهر في الشريط  قائد معارض عرف عن نفسه باسم "قائد لواء الانصار في ريف حماة رشيد أبو الفداء"  وهو يتوجه الى سكان بلدتي محردة والسقيلبية الواقعتين الى الشمال الغربي من مدينة حماة بالقول: "نوجه إليكم هذا الإنذار لتقوموا بدوركم، وذلك بطرد عصابات الأسد وشبيحته من مدنكم وردعها عن قصف قرانا وأهلنا".

وأضاف محذرا: "وإلا فإننا سوف نوجه بواسلنا فورا باقتحام أوكار العصابات الأسدية وشبيحته".

واوضح ابو الفداء ان "عمليات التحرير القائمة في ريف حماة حيث دحر جنود الطاغية وشبيحته في معظم قرى وبلدات ريف حماة بضربات من الجيش الحر، دفعت العناصر النظاميين الى ترك مواقعهم وتحصنهم في بلدتي محردة والسقيلبية"، وقاموا منها "بقصف قرانا بالمدافع والصواريخ وتهديم المنازل وقتل الاطفال وتهجير المدنيين".

ولفت الى ان عناصر لوائه حاولوا الاثنين اقتحام السقيلبية "للقضاء على العصابات الاسدية التي اطلقت النار من النوافذ والشرفات، لكن حرصا منا على عدم ايذاء الابرياء والشرفاء من هذه المدينة، قمنا بسحب قواتنا فورا".

وطالب ابو الفداء اهالي المدينتين "بفتح جميع الابواب امام ابطال الجيش الحر كي يتمكن من القضاء على جنود الطاغية وشبيحته"، معتبرا ان هؤلاء لم يتحصنوا فيهما "الا من اجل الفتنة الطائفية".

وبدا ابو الفداء في الشريط يتلو بيانا وهو جالس بين رجلين يرتديان زيا عسكريا، بينما وقف خلفهم اربعة مسلحين يحملون رشاشات. ولف السبعة رؤوسهم بعصابات سوداء كتب عليها "لا اله الا الله".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية