خبير سياسي: المرحلة الثانية من الاستفتاء لن تؤدي الى انفراج الازمة في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602793/

قال نبيل ميخائيل أستاذ العلوم السياسية بجامعة جورج واشنطن الامريكية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان الانقسام في مصر ما زال موجودا بعد المرحلة الاولى من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، واعرب عن شكوكه في ان تؤدي المرحلة الثانية الى انفراج الازمة السياسية في البلاد.

قال نبيل ميخائيل أستاذ العلوم السياسية بجامعة جورج واشنطن الامريكية في حديث لقناة "روسيا اليوم" الاثنين 17 ديسمبر/كانون الاول ان الانقسام في مصر ما زال موجودا بعد المرحلة الاولى من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، واعرب عن شكوكه في ان تؤدي المرحلة الثانية الى انفراج الازمة السياسية في البلاد.

وقال الاستاذ: "لا اعتقد بان المرحلة الثانية ستؤدي الى انفراج الازمة، بل قد تزداد الامور تعقيدا، خصوصا لو تم بمقتضيات الدستور الاعداد لانتخاب مجلس الشعب". واشار الى انه من الصعب اجراء الانتخابات البرلمانية على خلفية الاضطرابات الامنية والخلافات بين مختلف الاحزاب.

واضاف نبيل ميخائيل قوله ان "الازمة في مصر سياسية، لكنها ايضا اجتماعية واقتصادية واخلاقية، وتزداد عمقا". واعرب عن اعتقاده بانه يجب التركيز على الاخطار القومية التي تواجه مصر، وإلا فسيكون المستقبل صعبا.

للمزيد نرجو مشاهدة الفيديو