اشتباكات امام دار القضاء العالي بالقاهرة.. ودوي طلقات نارية بالمنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600672/

حاول عدد من مؤيدي الاعلان الدستوري الصادر عن الرئيس المصري محمد مرسي يوم السبت 24 نوفمبر/تشرين الثاني اقتحام دار القضاء العالي بالقاهرة، وردت الشرطة بقنابل الغاز المسيل للدموع للحيلولة دون ذلك. كما وقعت اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مرسي امام دار القضاء قبل ان تتدخل الشرطة للفصل بينهم.

حاول عدد من مؤيدي الاعلان الدستوري الصادر عن الرئيس المصري محمد مرسي يوم السبت 24 نوفمبر/تشرين الثاني اقتحام مبنى دار القضاء العالي بالقاهرة، وردت الشرطة بقنابل الغاز المسيل للدموع للحيلولة دون ذلك.

وذكر موقع "المحيط" الاعلامي ان مجموعة من الشباب حاولت تكسير ابواب المبنى، وحطموا النوافذ فيه ورشقوا رجال الامن بالحجارة وفجروا العابا نارية، كما حطموا الحواجز الحديدية الموجودة امام المبنى.

وتمكن رجال الامن من احباط هذه المحاولة، واضطروا لاطلاق قنابل صوتية واعيرة نارية في الهواء، واستخدام الغاز المسيل للدموع.

بالاضافة الى ذلك وقعت امام المبنى اشتباكات بين مؤيدي الاعلان الدستوري الجديد، وهم من انصار جماعة "الاخوان المسلمين"، وبين معارضيه.

وتفيد الانباء الواردة بان انصار "الاخوان المسلمين" اعتدوا على معارضي مرسي، مما دفع عددا من مؤيدي قوى المعارضة للتوجه من ميدان التحرير الى محيط دار القضاء العالي. ووقعت هناك اشتباكات بالايدي والعصى بين مؤيدي ومعارضي مرسي.

وتدخلت الشرطة في الامر للفصل بين المشتبكين. وقد وصلت الى المنطقة تعزيزات امنية. وحسبما ذكر موقع "المحيط"، فان الوضع هدأ نسبيا بعد ان اقام رجال الشرطة جدارا بشريا عازلا بين المتظاهرين.

المصدر: مواقع "الاهرام"، "المحيط"، "المصريون"

الأزمة اليمنية