الحكومة المصرية: الاعلان الدستوري الجديد لم يضف سلطات جديدة للرئيس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600610/

اكدت الحكومة المصرية في بيان لها صدر في اعقاب اجتماع عاجل لرئيس الوزراء هشام قنديل مع وزيري الدفاع والداخلية، الى جانب عدد من الوزراء الآخرين، اكدت ان الاعلان الدستوري الجديد لم يضف سلطات جديدة لرئيس الجمهورية.

اكدت الحكومة المصرية في بيان لها صدر في اعقاب اجتماع عاجل لرئيس الوزراء هشام قنديل مع وزيري الدفاع والداخلية، الى جانب عدد من الوزراء الآخرين يوم الجمعة 23 نوفمبر/تشرين الثاني، اكدت ان الاعلان الدستوري الجديد لم يضف سلطات جديدة لرئيس الجمهورية.

وقد جاء في البيان ان وجود السلطة التشريعية بيد الرئيس كان نتاجا لحل مجلس الشعب للأسباب المعروفة سلفا. واضاف البيان "ان إنهاء حالة تركز السلطة إنما يكون بالإسراع في وضع دستور ينظم العلاقة بين السلطات وما يتبعه من انتخابات برلمانية في أقرب وقت".

واشارت الحكومة في بيانها الى ان ما تم تحصينه من قرارات هو الإعلانات الدستورية وما يتصل بها، وان هدف ذلك هو تحصين وضع الدستور المؤقت لحين الانتقال لوضع دستور دائم، وهو ما لا يمس حقوق وحريات المواطنين.

واكدت الحكومة انها تتابع التطورات السياسية وتلتزم بحماية كافة المتظاهرين الذين يعربون عن آرائهم بطريقة سلمية، وذلك بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية.

المصدر: موقع "مصراوي" الاعلامي

الأزمة اليمنية
مباشر.. فعاليات المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية في موسكو