مشعل: ما جرى في غزة هزيمة لاسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600433/

اعلن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في مؤتمر صحفي له بالقاهرة ان اسرائيل فشلت في "مغامرتها" في غزة. من جانبها رحبت الرئاسة الفلسطينية باتفاقية وقف اطلاق النار مع اسرائيل.

اعلن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في مؤتمر صحفي له بالقاهرة عقد في اعقاب الاعلان عن اتفاق وقف اطلاق النار بين اسرائيل والفلسطينيين يوم الاربعاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني ان اسرائيل فشلت في "مغامرتها" في غزة.

وقال مشعل ان "إسرائيل في كل أهدافها ومراميها فشلت"، مشيرا الى ان هذه هي "محطة في طريق الهزائم" بالنسبة الى اسرائيل. وذكر ان اسرائيل شنت عدوانا على غزة، لكن المقاومة الفلسطينية تمكنت من التصدي لها.

واشاد مشعل بدور الوساطة المصرية في التوصل الى اتفاق الهدنة. وقال ان "مصر ظهرت بوجهها الوطني، وهي لم تبع المقاومة، ولا ضغطت علينا بل تصرفت بمسؤولية".

ولفت رئيس المكتب السياسي لحماس الانظار بشكل خاص الى ان اتفاق الهدنة ينص، بين امور اخرى، على فتح كافة المعابر لتسهيل تنقل السكان الفلسطينيين، وليس معبر رفح فقط.

واكد مشعل قائلا: " ما حصل هو درس بأن المقاومة هي الخيار، والسياسة والدبلوماسية مطلوبة، ولكن الى جانب المقاومة"، واشار الى ضرورة توحيد صفوف الفلسطينيين.

اما رد فعل رام الله على عقد الاتفاق بالقاهرة، فقد اعلن نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن ترحيب الرئاسة الفلسطينية بهذا الاتفاق. ونقلت "رويترز" عن ابو ردينة قوله: " نحن ندعم كل الجهود التي بذلت في هذا الاتجاه ونرجو ان يستمر هذا الهدوء من اجل الحفاظ على قطاع غزة تمهيدا الى عودة الهدوء الى المنطقة بأسرها".

المصدر: وكالات