بوغدانوف يبحث سبل تسوية الأزمة السورية مع ممثلي المعارضة في إسطنبول

أخبار العالم العربي

بوغدانوف يبحث سبل تسوية الأزمة السورية مع ممثلي المعارضة في إسطنبول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600282/

إلتقى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط  يوم أمس الاثنين 19 نوفمبر/ تشرين الثاني في إسطنبول قادة عدد من الفصائل التي تدخل ضمن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

إلتقى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط  يوم أمس الاثنين 19 نوفمبر/ تشرين الثاني في إسطنبول قادة عدد من الفصائل التي تدخل ضمن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بمن فيهم رئيس المجلس الوطني السوري جورج صبرة.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أنه "تم التركيز على قضايا البحث عن سبل تسوية الأزمة السورية في أسرع وقت ممكن التي قد تسمح أولا وقبل كل شيء بوقف إراقة الدماء وحل المشكلات الإنسانية الحادة التي يواجهها سكان البلاد".

وشدد بوغدانوف على أن الجانب الروسي يواصل العمل النشيط مع كافة قوى المعارضة السورية بلا استثناء، وذلك انطلاقا أولا وقبل كل شيء من أهمية توحيدها على أساس بناء لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تخص سورية وأحكام بيان جنيف الذي تبنته مجموعة العمل حول سورية بالإجماع في 30 يونيو/ حزيران الماضي والذي ينص على الوقف الشامل لإطلاق النار.

وأضافت الخارجية الروسية أن "المشاركين في الاجتماع أبدوا بالإجماع رأيا مفاده أن التسوية اللاحقة في سورية يجب أن تقدم ضمانات قانونية وعملية قوية لحقوق ومصالح مواطني سورية من كافة الأطياف الإثنية والطائفية، بما في ذلك مشاركتهم المتكافئة في الحياة السياسية والاقتصادية للبلاد".

وتم أيضا التأكيد على "الانحياز العام الثابت للسيادة والاستقلال والوحدة الوطنية ووحدة الأراضي السورية".

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"