مرسي: مصر لن تترك غزة وحدها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599930/

صرح الرئيس المصري محمد مرسي، يوم الجمعة 16 نوفمبر/تشرين الثاني، بأن بلاده لن تترك غزة وحدها. ووصف الهجمات الإسرائيلية على القطاع بأنها عدوان سافر على الإنسانية.

صرح الرئيس المصري محمد مرسي، يوم الجمعة 16 نوفمبر/تشرين الثاني، بأن بلاده لن تترك غزة وحدها. ووصف الهجمات الإسرائيلية على القطاع بأنها عدوان سافر على الإنسانية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مرسي قوله للمصلين في مسجد أدى فيه صلاة الجمعة بالقاهرة: "أكرر تحذيري للمعتدين بأنه لن يكون لهم أبدا سلطان على أهل غزة".

يأتي هذا في الوقت الذي اعتبرت فيه بعض الصحف الأجنبية، تصاعد وتيرة العنف في غزة تحديا كبيرا وأول اختبار حقيقي يواجه الرئيس المصري محمد مرسي.

محلل سياسي: الوضع الإقليمي السياسي أصبح في صالح القضية الفلسطينية

اعتبر المحلل السياسي هاني البسوس في حديث لقناة "روسيا اليوم"، تصريحات الرئيس المصري محمد مرسي التي حذر فيها الإسرائيليين من دفع ثمن باهظ في حال استمرارهم في عدوانهم، بأنها تصريحات مهمة جدا وإيجابية. وقال إن هذه التصريحات تعني أن هناك تحولات سياسية في المنطقة، مؤكدا أن الوضع الإقليمي السياسي أصبح في صالح القضية الفلسطينية. وأشار إلى أن ما فعلته مصر حاليا يعد رادعا قويا للحكومة الإسرائيلية.

محلل سياسي: مصر تدعم غزة كشعب فلسطيني وليس كحومة

قال محمد أمين المصري نائب رئيس تحرير جريدة "الأهرام" في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن هناك دعما للفلسطنيين من كافة الشعوب العربية. وقال إن مصر تدافع عن قطاع غزة ليس كحكومة وإنما كشعب فلسطيني.

محلل سياسي: المواقف العربية تغيرت تجاه فلسطين بعد الربيع العربي

قال المحلل السياسي سميح شبيب في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن هنالك متغيرات سياسية جديدة لها علاقة بالربيع العربي. وأوضح أنه إذا قارنا بين الموقف العربي عموما والموقف المصري خاصة ما بين حرب عام 2007 وما يجري الآن نجد أن هنالك متغيرات كثيرة جدا مشيرا إلى الوفد الذي زار غزة برئاسة رئيس الحكومة المصرية هشام قنديل و إعلان مصر بأنها لن تسمح بالعدوان على غزة وكذلك الوفد التونسي الذي يستعد لزيارة غزة يوم السبت.

محلل سياسي: مساعدة مصر لغزة لا تتعد الجانب السياسي والإنساني

أوضح أكرم حسام، الخبير فى مركز دراسات الشرق الأوسط في حديث لقناة "روسيا اليوم"، أن ما قصده الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الوزراء هشام قنديل هو أن مصر ستساند غزة سياسيا من خلال التعاون مع الدول الكبرى خاصة روسيا والصين من أجل وقف العدوان. وأضاف بأن مصر ستسعى للتحرك من خلال مجلس الأمن لإدانة العدوان وإمكانية تشكيل لجنة دولية للتحقيق في أي جرائم يمكن أن ترتكب في هذه الحرب وتقديم مساعدات إنسانية وطبية. وأكد أن أي تصورات عن إمكانية دعم بخلاف الجانب السياسي والجانب الإنساني غير وارد على الإطلاق.

 مراسلة قناة "روسيا اليوم" في القاهرة

المصدر: "أ ش أ" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية