القوات الإيرانية تختبر بنجاح منظومة "إس-200" للدفاع الصاروخي

أخبار العالم

القوات الإيرانية تختبر بنجاح منظومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599677/

أطلقت القوات المسلحة الإيرانية الاربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني بنجاح صواريخ منظومة الدفاع الصاروخي"إس-200" على هامش مناورات لقوات الدفاع الجوي، حسبما ذكرت وكالة أنباء "مهر".

أطلقت القوات المسلحة الإيرانية الاربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني صواريخ منظومة الدفاع الصاروخي"إس-200" على هامش مناورات لقوات الدفاع الجوي، حسبما ذكرت وكالة أنباء "مهر".

وكانت المناورات الموسعة في شرق البلاد قد بدأت الاثنين الماضي وتستمر لمدة 7 أيام. وتشارك فيها تشكيلات القوات المسلحة الإيرانية، إضافة لقوات الحرس الثوري للجمهورية الإسلامية التي تعتبر بمثابة تشكيلات النخبة العسكرية للبلاد.

من جهته قال الجنرال فرزاد اسماعيلي المتحدث باسم قيادة قوات الدفاع الجوي أن صواريخ منظومة "إس-200" أطلقت بنجاح من المعسكر الواقع في حيدر عباس المدينة الساحلية في جنوب البلاد. وبحسب معلومات وكالة "IRNA" فانه جرى الاربعاء كذلك إطلاق صاروخ "قادر" الذي يبلغ مداه 200 كم وصاروخ "يا - زهراء"، المخصصين لإصابة وتدمير الأهداف الواقعة على ارتفاع منخفض.

يذكر أن منظومة "إس-200" للدفاع الصاروخي ذات المدى البعيد هي منتج سوفيتي، وقد تم تصميمها في عام 1967 وهي مخصصة لإصابة الأهداف الجوية على مسافات بعيدة.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"