باراك: الجيش الاسرائيلي سيرد على أي قصف لأراضينا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599428/

قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إن الجيش تسلم أمرا بألا يترك أي قصف لأراضي إسرائيل من جانب سورية دون "رد فوري وقاس".

قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إن الجيش تسلم أمرا بألا يترك أي قصف لأراضي إسرائيل من جانب سورية دون "رد فوري وقاس".

وجاء في بيان لباراك صدر مساء يوم الأحد، بعد أن أطلق الجيش الإسرائيلي صاروخا تحذيريا باتجاه سورية ردا على سقوط قذيفة سورية في الأراضي الإسرائيلية: "سورية تشهد حربا أهلية وحشية منذ اكثر من عام، وصدرت أوامر للجيش الإسرائيلي بمنع امتداد المعارك .. واي قصف جديد من سورية على إسرائيل سيؤدي الى رد فعل اقسى يكبد سورية ثمنا أكبر".

وفي تصريح آخر جاء خلال مؤتمر في تل أبيب أوضح باراك أن الجيش الإسرائيلي تلقى أوامر بإطلاق النار على مواقع المدفعية السورية في حال وقوع حوادث جديدة من هذا النوع.

وقال باراك: "انه إشارة الى أننا لن نتسامح مع قصف أراضينا".

بان كي مون قلق من توتر الأوضاع في هضبة الجولان

من جانب آخر، ناشد  الأمين العام للأمم المتحدة  بان كي مون دمشق وتل أبيب بضرورة تخفيف حدة التوتر على الحدود محذرا من احتمال توسع نطاق الحرب الدائرة في سورية.

وقال مارتن نيسيركي المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن الأخير "أعرب عن قلقه الشديد من احتمال التصعيد، ودعا إلى التزام الحد الأقصى من ضبط النفس من الجانبين".

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية