بريطانيا تدرس صفقة بيع مقاتلات "تايفون" الى الامارات والسعودية والاردن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598893/

يصل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاثنين 5 نوفمبر/تشرين الثاني الى الإمارات العربية المتحدة في مستهل جولته الشرق أوسطية الهادفة الى بحث مسائل التعاون العسكري، وضمنا صفقات بيع حوالي مائة مقاتلة من طراز "تايفون" الى الإمارات والسعودية والأردن.

يصل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاثنين 5 نوفمبر/تشرين الثاني الى الإمارات العربية المتحدة في مستهل جولته الشرق أوسطية الهادفة الى بحث مسائل التعاون العسكري وصفقات بيع الأسلحة الى دول المنطقة.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية بأن مباحثات كاميرون مع الزعماء العرب "ستتركز على مسائل تعزيز التعاون العسكري في ظل تفاقم الأوضاع المحتمل حول ايران".

وسيعرض كاميرون خلال زيارته للامارات على المسؤولين هناك الطائرة المقاتلة "تايفون" من انتاج شركة "يوروفايتر". وأكد مكتب كاميرون ان الامارات أبدت اهتماما بتقديم طلبية لشراء ما يصل الى 60 مقاتلة "تايفون". وسيتطرق كاميرون ايضا الى   كيفية تطوير"علاقة استراتيجية في مجال الدفاع الجوي" تشمل تعاونا محتملا بشأن العتاد الجوي العسكري.

وقال مكتب كاميرون ان السعودية التي يزورها رئيس الوزراء البريطاني غدا الثلاثاء أشارت أيضا الى أنها مهتمة بتقديم طلبية ثانية لشراء طائرات "تايفون" بالاضافة الى 72 طائرة حصلت عليها بالفعل.

وذكر مكتب كاميرون في بيان له ان "الامارات والسعودية وعمان أبدت كلها اهتماما بشراء تايفون، وتهدف الحكومة الى بيع أكثر من 100 طائرة لدول المنطقة خلال العام المقبل في صفقات ستساوي بشكل مباشر أكثر من 6 مليارات جنيه استرليني".

هذا ومن المحتمل ايضا ان يناقش كاميرون مع الزعماء العرب سبل معالجة الأزمة السورية والوضع في دول الربيع العربي.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية