من تداعيات ساندي.. أزمة وقود وأمن في نيويورك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598706/

تعاني نيويورك من أزمة وقود بعد أن أثّر إعصار "ساندي" على قطاع الطاقة، ومنع الشركات من نقل احتياجات المدينة من المشتقات النفطية طيلة الأيام الأربعة الماضية. وظهرت بوادر التذمر من تدهور الخدمات بعد الإعصار بوضوح في مناطق عدة من المدينة، وكذلك من اختلال الأمن بسبب انقطاع الكهرباء.

تعاني نيويورك من أزمة وقود بعد أن أثّر إعصار "ساندي" على قطاع الطاقة، ومنع الشركات من نقل احتياجات المدينة من المشتقات النفطية طيلة الأيام الأربعة الماضية.

ويتوقع خبراء الصناعة أن تستمر الأزمة 10 أيام أخرى حتى يتم إصلاح بعض خطوط الإنتاج وعودة قطاعي الكهرباء والنقل إلى العمل بكفائة.

ويواجه السائقون في نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت نقصا في البنزين.

وامتدت صفوف طويلة من السيارات حتى قبل فجر الجمعة أمام محطات البنزين في المنطقة. وانتشرت الشرطة في عدة مناطق للحفاظ على النظام بين السائقين الغاضبين.

هذا وظهرت بوادر التذمر من تدهور الخدمات بعد الإعصار بوضوح في مناطق عدة من المدينة، وكذلك من اختلال الأمن بسبب انقطاع الكهرباء بخاصة في المناطق الفقيرة.

وعلى الرغم من توقع عودة الكهرباء إلى مانهاتن كلها بحلول يوم السبت فإن إعادتها إلى ضواح وبلدات أبعد على طول الساحل قد تستغرق أسبوعا آخر أو أكثر.

وما زال نحو 4,5 مليون منزل ومحل عمل في 15 ولاية أمريكية بدون كهرباء.

وعثر في نيويورك على 40 قتيلا، بينهم 20 في منطقة ستاتن، وارتفع العدد الإجمالي للقتلى بعد الإعصار ساندي يوم الخميس ليصل إلى 98 قتيلا.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب