سورية.. تفجيرات وهجمات في أول ايام الهدنة وعيد الاضحى المبارك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598132/

بعد أن مرت الساعات الأولى من أول أيام عيد الأضحى في سورية بهدوء، بدأت تتوالى أخبار الخروقات لهدنة العيد التي أعلنت معظم الاطراف الموافقة على تطبيقها.

بعد أن مرت الساعات الأولى من أول أيام عيد الأضحى في سورية بهدوء، بدأت تتوالى أخبار الخروقات لهدنة العيد التي أعلنت معظم الاطراف الموافقة على تطبيقها.

واصدرت قيادة الجيش السوري بيانا ذكرت فيه، أن ثلاث خروقات للهدنة وقعت في دير الزور، وأربعة خروقات في ادلب، إضافة الى خروقات في درعا وحلب وحمص وريف دمشق. واكد البيان العسكري انه تم التعامل مع هذه الاعتداءات وصد محاولات المسلحين.

كما وقع تفجيران بسيارتين مفخختين احدهما بدمشق في حي الزهور بدف الشوك قرب حديقة للاطفال أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، والاخر في ساحة المحطة بدرعا ادى الى سقوط ضحايا واضرار مادية كبيرة.

وفيما اعلنت السلطات القضائية والنيابة العامة في دير الزور عن اطلاق سراح نحو 280 شخصا ممن شملهم مرسوم العفو الرئاسي، وأعداد أخرى اطلق سراحهم من مدينة دمشق، بدت شوراع دمشق خاوية، وعاش السوريون اجواءا باهتة للعيد، بسبب الالم الذي يسكن قلوبهم جراء الاحداث في البلاد.

وقد أدى مسلمو سورية صلاة عيد الأضحى، دون أن تخرج من مكبرات المساجد أصوات التكبيرات، ليمر اول ايام العيد على السوريين بلا طعم ولا لون.. اما الرئيس بشار الأسد فقد ادى صلاة العيد وعدد من كبار المسؤولين في أحد مساجد العاصمة دمشق.

ولأول مرة يأتي عيد الأضحى حاملا معه البهجة للمسلمين في أنحاء العالم، لكن يبدو أنه نسي أن يمر على سورية وعلى سكان سورية، الذين عشش الألم في قلوبهم، وأحبطهم خرق هدنة العيد بعد ساعات قليلة على بدء سريان تنفيذها.

للمزيد شاهدوا تقريرنا المصور

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟