عباس مخاطبا "حماس": لا طريق سوى حكم الشعب لنفسه عبر الانتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597591/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب الإدلاء بصوته في انتخابات الهيئات المحلية التي انطلقت السبت 20 أكتوبر/تشرين الأول في الضفة الغربية "لا نريد الخوض في مناكفات حول من أوقف الانتخابات في قطاع غزة ولكن نؤكد ان لا طريق سوى حكم الشعب لنفسه عبر الانتخابات".

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب الإدلاء بصوته في انتخابات الهيئات المحلية التي انطلقت السبت 20 أكتوبر/ تشرين الأول في الضفة الغربية " لا نريد الخوض في مناكفات حول من أوقف الانتخابات في قطاع غزة ولكن نؤكد ان لا طريق سوى حكم الشعب لنفسه عبر الانتخابات".

وأضاف عباس في احد مراكز الاقتراع في بلدية البيرة قرب رام الله:"للاسف لم تشمل الانتخابات كل الاراضي الفلسطينية، ولكن نأمل ان تشمل في المستقبل القدس وقطاع غزة، لتكون الفرحة كاملة".

وتابع: "ان شاء الله يكتمل هذا العرس الديمقراطي بالفرحة الكبرى وهي اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني في عموم الاراضي الفلسطينية، الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة، وندعو حركة حماس الى قبول ذلك من اجل اعادة توحيد الوطن".

من جهتها شككت حركة حماس في شرعية الانتخابات ودعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة  إسماعيل هنية  إلى وقفها من أجل حماية وحدة الشعب الفلسطيني، حسب تعبيره.