شركة يابانية تطرح أصغر كاميرا رقمية

العلوم والتكنولوجيا

شركة يابانية تطرح أصغر كاميرا رقمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597454/

لعلها أصغر كاميرا تصوير رقمية في العالم ومع ذلك فدقتها تصل إلى 2 ميغابكسل، فالكاميرا التي طرحتها شركة ثانكو (Thanko) اليابانية لا يتجاوز حجمها عقلة الإصبع.

لعلها أصغر كاميرا تصوير رقمية في العالم ومع ذلك فدقتها تصل إلى 2 ميغابكسل. والكاميرا التي طرحتها شركة ثانكو (Thanko) اليابانية لا يتجاوز حجمها عقلة الإصبع وتحمل الاسم مامي كام (MAME-CAM) ، ومع ذلك فهي تتمتع بنفس الوظائف التي تقوم بها العديد من الكاميرات الفوتوغرافية الرقمية التقليدية.

يبلغ وزن الكاميرا 11 غراما وارتفاعها 3 سنتيمترات، ولكنها تستطيع التصوير بدقة 1600X1200  بكسل بصيغة مضغوطة جي بي إي جي  (JPEG)، ويمن توسيع ذاكرتها عبر مقبس خاص ببطاقات الذاكرة بحجم يصل إلى 32 غيغابايت.

وبالإضافة إلى الصور الفوتوغرافية تستطيع هذه الكاميرا الصغيرة تصوير الفيديو بصيغة إي في آي (AVI) بدقة 640X480 بكسل مع الصوت ولكن بصيغة أحادية (Mono). وميكن وصل الكاميرا بجهاز الحاسب عبر مقبس تسلسلي ميكرو (micro-USB)، والذي يتم عبره كذلك شحن بطارية الكاميرا التي تكفي لمدة 36 دقيقة من التصوير المستمر. ولإعادة شحن البطارية الفارغة يكفي وصلها بجهاز الحاسب لمدة ساعة. وسعر الكاميرا غير مرتفع نسبياً إذ يبلغ 95 دولاراً فقط.

أفلام وثائقية