واقع وتحديات قطاع الاتصالات في مؤتمر عالمي بدبي

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597294/

تتواصل في إمارة دبي فعاليات مؤتمر الاتصالات العالمي حيث يناقش المؤتمر أهم قضايا الاتصالات وآفاق نشر تطور تقنياتها في العالم، بمشاركة وزارة الاتصالات الروسية من خلال بجناح كبير في معرض المؤتمر.

تتواصل في إمارة دبي فعاليات مؤتمر الاتصالات العالمي حيث يناقش المؤتمر أهم قضايا الاتصالات وآفاق نشر تطور تقنياتها في العالم، بمشاركة وزارة الاتصالات الروسية من خلال بجناح كبير في معرض المؤتمر.

وعقدت وزارة الاتصالات الروسية مؤتمرا صحفيا تحدث فيه دينيس سفيردولف، نائب وزير الاتصالات الروسي حول آخر مستجدات قطاع الاتصالات والمشاريع المبتكرة التي تنفذها الحكومة في هذا المجال ومن بينها إطلاق شبكة الجيل الرابع.

وقال سفيردولف لقناة "روسيا اليوم" ان خدمة برودباند (الاتصال بالإنترنت ذي النطاق العريض)  مهم جدا للاقتصاد الروسي، وهو مهم للتجاره الإلكترونية والكثير من الأمور التقنية الأخرى.. ونحن ومن خلال مشاركتنا هنا، نسعى للبحث عن تقنيات جديدة لحل مشكلة التغطية.. وأنا واثق  من أن تطور التقنيات الحالية أمر جيد، وفرصة كبيرة لبناء اقتصادنا"|.

ولم تكن التهديدات الالكترونية في العالم بعيدة عن أجواء المؤتمر، خاصة بعد اتهام واشنطن لإيران بتنفيذ هجمات إلكترونية على أهداف أميركية وسعودية وقطرية وهو ما نفته إيران التي أعلنت في وقت سابق تعرضها لهجمات الكترونية استهدفت بنيتها التحتية وعطلت الانترنت فيها. ومن هنا، طالب خبراء القطاع بضرورة تخفيف المخاطر التي تشكلها الهجمات الالكترونية عبر تعزيز التعاون الدولي.

من جانبه قال يفغيني كاسبرسكي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كاسبرسكي لاب" لقناة "روسيا اليوم" ان "ظاهرة القرصنة الالكترونية هي مشكلة كبيرة، ولذا أنا اعتبرها قضية مهمة.. وأنا أنادي بشكل متواصل بضرورة قيام تعاون دولي ضد الإرهاب الالكتروني من أجل القضاء على المشكلة  قبل ان تكبر وتصبح بحجم الديناصور."

وستشهد إمارة دبي خلال استضافتها للمؤتمر العالمي للاتصالات الدولية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل مراجعة لوائح الاتصالات الدولية لأول مرة منذ العام 1988.

التفاصيل في التقرير المصور

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال