كلينتون: أتحمل مسؤولية إدارة قضية بنغازي ومقتل السفير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/597172/

أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الأثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول تحملها مسؤولية إدارة القضية المتعلقة بالهجوم الذي استهدف القنصلية الأميركية في بنغازي شرق ليبيا وأودى بحياة السفير الأمريكي كريس ستيفينز و3 دبلوماسيين آخرين في سبتمبر/ أيلول الماضي.

أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الأثنين 15 أكتوبر/تشرين الأول تحملها مسؤولية إدارة القضية المتعلقة بالهجوم الذي استهدف القنصلية الأميركية في بنغازي شرق ليبيا وأودى بحياة السفير الأمريكي كريس ستيفينز و3 دبلوماسيين آخرين في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأكدت كلينتون في لقاء مع قناتي "فوكس نيوز" و"سي إن إن" أنها المسؤولة الأولى عن أمن البعثات الدبلوماسية وإدارة المصالح الأمريكية في الخارج.

من جهة أخرى أكدت كلينتون أن الرئيس باراك أوباما ونائبه جو بايدن ليسا مسؤولين عن اتخاذ قرارات بشأن تأمين القنصلية في بنغازي، مشيرة إلى أن المسؤولين الأمنيين الذين كانوا يتخذون القرارات بهذا الشأن لم يبلغوا أوباما وبايدن بتفاصيل القرارات المتخذة.

وكانت قضية بنغازي أثيرت في مناظرة بين الديمقراطي جو بايدن والجمهوري بول راين المرشحين لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات المقبلة.

ويتهم الجمهوريون إدارة أوباما بالتهاون في إدارة الحرب ضد الإرهاب وتأمين المصالح الخارجية للولايات المتحدة. بينما تحقق 3 لجان من مكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة الخارجية والكونغرس في الحادث.