معارض سوري: من الصعب على النظام وقف اطلاق النار من جانب واحد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596656/

اعتبر رئيس تيار بناء الدولة السورية المعارض لؤي حسين في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه من الصعب على النظام اعلان وقف اطلاق النار من جانب واحد.

اعتبر رئيس تيار بناء الدولة السورية المعارض لؤي حسين في حديث لقناة "روسيا اليوم" الثلاثاء 9 اكتوبر/تشرين الاول انه "من الصعب على النظام اعلان وقف اطلاق النار من جانب واحد (كما دعا اليه امين عام الامم المتحدة بان كي مون) لان هناك العديد من المجموعات المسلحة والجيش الحر التي ستواجهه بكل الاحوال".

وقال حسين: "لا اعتقد ان الظرف مناسب الآن لوقف اطلاق النار بين الاطراف، خاصة امام عدم التوافق الدولي الذي نلحظ انه يتعمق يوما بعد يوم". و"لا يوجد مستفيد من التوتر التركي-السوري غير الاطراف التي تعتبر ان خراب المنطقة سيعود بالفائدة عليها، ولكن لا اعتقد ان تتطور هذه الحوادث (على الحدود) فلا مصلحة لتركيا بالرد اكثر من الذي تقوم به ولا يوجد لدى النظام السوري كذلك الاستعداد للهجوم على القوات التركية".

واشار الى ان "مسألة توحيد المعارضة اصبحت من الماضي فليست هي الممسكة بزمام الامور في البلاد خاصة مع وجود العديد من المجموعات المسلحة السورية وغير السورية. والكلام حول توحيد المعارضة يأتي في اطار ادارة الازمة وليس في حلها".

وتابع قائلا انه "نحن كشخصيات تقليدية افتقدنا على قلتنا وشتاتنا وفشلنا في تكوين قيادة حقيقية يمكن ان تحل محل السلطة السورية الحالية".

كما اعرب المعارض السوري عن رأيه بأن "الجيش السوري والاجهزة الامنية لن تقبل بالشرع"، وانه "لا احد يستطيع ان يحسم الامر ميدانيا وعسكريا".

للمزيد يمكنكم مشاهدة تسجيل الحديث

الأزمة اليمنية