روسيا اليوم: انفجاران ضخمان قرب ساحة العباسيين بدمشق

أخبار العالم العربي

روسيا اليوم: انفجاران ضخمان قرب ساحة العباسيين بدمشق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596589/

هز العاصمة السورية دمشق مساء الاثنين 8 اكتوبر / تشرين الأول انفجاران ضخمان قرب ساحة العباسيين سمع دويهما في كافة انحاء العاصمة.

قالت مراسلة "روسيا اليوم" في دمشق يوم الاثنين 8 اكتوبر/تشرين الاول انه "حوالي الساعة الثامنة ونصف مساءا سمعنا دوي انفجارين ضخمين في محيط ساحة العباسيين، وسمعنا بعد ذلك بقليل اصوات سيارات الاسعاف تهرع الى المكان".

واضافت ان "المعلومات المتوافرة تفيد بأن احد الانفجارين وقع في منطقة كراجات البولمان القريبة من ساحة العباسيين والآخر استهدف فرع الاستخبارات الجوية التابع لمنطقة حرستا في مكان قريب من الانفجار الاول".

واشارت الى عدم ورود معلومات بعد عن الضحايا والاضرار، "ولكن نظرا لان توافد سيارات الاسعاف استمر ساعة بعد سماع الانفجارات فان هناك اصابات بالتأكيد".

وكانت مصادر قد قالت لـ"روسيا اليوم" ان انفجار وقع في حي القابون عند النفق الثاني بالقرب من شركة بردى متسببا بأضرار مادية كبيرة وان ألسنة النيران تتصاعد في مكان الإنفجار وأضاف ان المعلومات الاولية تشير الى انه ناجم عن سيارة يقودها انتحاري.

وأكدت المصادر توالي قدوم سيارات الإسعاف والإطفاء وسط إطلاق نار متقطع في المنطقة وتتحدث الانباء عن اصابة 15 شخصا بجروح مع اضرار مادية كبيرة.

بدورها اوضحت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الانفجار الذي وقع بالقرب من ساحة العباسيين وتحديدا في شارع خالد بن الوليد في منطقة الفحامة عبارة عن عبوة ناسفة ملصقة بسيارة في مرآب مبنى قيادة الشرطة وأسفر عن مقتل أحد العناصر واضرار مادية.