قادروف: الشيشان تتخلى عن عادات إطلاق النار واختطاف العروس أثناء إقامة حفلات الزفاف

أخبار روسيا

قادروف: الشيشان تتخلى عن عادات إطلاق النار واختطاف العروس أثناء إقامة حفلات الزفاف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596369/

أعلن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف أن إطلاق النار صار أمرا محظورا تماما في الشيشان. وقال قادروف: "نعم، كان البعض يطلق سابقا أعيرة نارية لدينا وذلك خلال سير موكب العرس. وقد قررنا منع إطلاق النار منعا باتا. ولا يحدث ذلك إلا نادرا ما".

أعلن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف أن إطلاق النار صار أمرا محظورا تماما في الشيشان. وقال قادروف في مقابلة أجرتها معه  قناة "روسيا – 1" يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول: "نعم، كان البعض يطلق سابقا أعيرة نارية لدينا وذلك خلال سير موكب العرس. وقد قررنا منع إطلاق النار منعا باتا. ولا يحدث ذلك إلا نادرا ما".

وأضاف: "كان سابقا  بين الأشخاص المطلقين أعيرة نارية عناصر من أجهزة الأمن، فقلت لهم أذا كنتم تحافظون على النظام فانه يجب عليكم  تجنب خرق القانون".

ومضى قائلا: "تقام حفلات الزفاف عادة يوم السبت ويمكن أن نسمع خلال شهر صوت طلقة واحدة فقط. وفي الماضي كان من المعتاد  إطلاق النار للإعلان بهذه الطريقة  عن قدوم موكب العرس. ويمكن الآن عمل ذلك بواسطة هاتف خلوي عن طريق رسالة قصيرة".

وأضاف قادروف قائلا: " فيما يتعلق بعادات إطلاق النار في هذه الحالة لدى الشيشان فيمكنني التأكيد على أن هذه العادة لا توجد لدينا.  كما أننا حظرنا اختطاف العروس. فلم نشهد خلال سنة ونصف أو سنتين أية حالة من هذا النوع".

يذكر أن حادث إطلاق النار الذي وقع في وسط موسكو أثناء سير موكب العرس الداغستاني المتألف من 9 سيارات  يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي في شارع لينينغرادسكي  نحو شارع تفيرسكايا أثار أصداء واسعة. وبدأ المشاركون في الموكب في استخدام مسدسات الصدمات. وتمكنت الشرطة من عزل الموكب في شارع موخوفايا. وتم توقيف 15 شخصا ومصادرة مسدس صدمة لدى ضيف في الحفل. ثم نشرت وسائل الإعلام أنباء تفيد  بأن محكمة تفيرسكايا قررت يوم 1 أكتوبر/تشرين الأول، اعتقال الشخص الذي استخدم المسدس 15 يوما.

 المصدر: الوكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء