روسيا تأمل في أن تتيح نتائج الانتخابات الجورجية تطبيع العلاقات موسكو وتبليسي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596063/

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن أملها في أن تتيح الانتخابات البرلمانية في جورجيا بدء تطبيع العلاقات مع روسيا. من جانبه أكد بيدزينا ايفانيشفيلي رئيس ائتلاف "الحلم الجورجي" الفائز في الانتخابات البرلمانية أن تطبيع العلاقات مع روسيا يعتبر من أولويات جورجيا.

 

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن أملها في أن تتيح الانتخابات البرلمانية في جورجيا بدء تطبيع العلاقات مع روسيا.

وقال ألكسندر لوكاشيفيتش المتحدث باسم الخارجية الروسية: "من الواضح أن المجتمع الجورجي صوت لصالح التغيير. نأمل في أن ذلك سيسمح لجورجيا في نهاية المطاف ببدء التطبيع وإقامة علاقات بناءة مع الجيران". وأكد أن روسيا سترحب بالطبع بمثل هذا التطور.

وقال لوكاشيفيتش إن موسكو تعتبر نتائج الانتخابات في جورجيا انعكاسا لتقييم الناخبين للوضع الاقتصادي وحالة حقوق الإنسان والديمقراطية في جورجيا ولسياسة القيادة الجورجية في مجال الأمن في جنوب القوقاز.

من جانبه أكد بيدزينا ايفانيشفيلي رئيس ائتلاف "الحلم الجورجي" الفائز في الانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد يوم الأحد الماضي أن تطبيع العلاقات مع روسيا يعتبر "من أولويات جورجيا".

وقال ايفانيشفيلي في حديث لقناة "سي ان ان" يوم الأربعاء 3 أكتوبر/تشرين الأول، إن عملية تطبيع العلاقات مع روسيا لن تكون سهلة إلا أنها مطلوبة، مؤكدا على ضرورة إقناع موسكو بأن تكامل جورجيا مع الغرب لا يخالف مصالح روسيا.

ودعا ايفانيشفيلي إلى بدء مفاوضات متعددة الأبعاد مع روسيا، مضيفا أن البلدين لهما الكثير من المصالح المشتركة بما فيها مصالح في مجال الأمن.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب