الازمة السورية تتصدر مباحثات لافروف مع العربي واوغلو ومارغالو في نيويورك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595762/

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع امين عام الجامعة العربية نبيل العربي ومع كل من وزيري الخارجية التركي احمد داوود اوغلو والاسباني خوسيه مانويل غارسيا-مارغالو، كل على انفراد، علاقات التعاون الثنائي وتسوية الازمة السورية.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان الوزير سيرغي لافروف التقى يوم السبت 29 سبتمبر/ايلول امين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، وان الجانبين "تبادلا خلال الحديث وجهات النظر حول تطور الاوضاع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، بالتركيز على آفاق حل المشكلة الفلسطينية وتسوية الازمة السورية".

وبحث الجانبان مسائل التنفيذ الفعلي لبيان المنتدى الروسي-العربي للتعاون، بما فيه المواضيع المتعلقة بتجهيز الدورة الاولى للمنتدى على المستوى الوزاري.

كما ناقش وزير الخارجية الروسي مع نظيره التركي احمد داوود اوغلو، على هامش الدورة الـ67 للجمعية العامة بنيويورك، المسائل الاقليمية الملحة، بالتركيز على الوضع في سورية وسبل تسوية الازمة فيها، بالاضافة الى "المسائل الجوهرية في تطوير العلاقات الثنائية والاستعدادات الجارية للاجتماع الثالث لمجلس التعاون الروسي-التركي عالي المستوى".

بالاضافة الى ذلك، بحث لافروف مع نظيره الاسباني خوسيه مانويل غارسيا-مارغالو المشكلة السورية. وتبادل الجانبان وجهات النظر في عدد من المسائل الدولية الملحة.

وقالت الخارجية الروسية ان "الوزيرين بحثا خلال اللقاء آفاق تطوير العلاقات الروسية-الاسبانية في مختلف القطاعات، مشيرين الى ايجابية آليتها،  ومركزين على آفاق توسيع العلاقات التجارية-الاقتصادية بين البلدين".

المصدر: "ايتار-تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية