ديل بوسكي: مباراة بين منتخب إسبانيا وكاتالونيا؟

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595610/

أكد فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم (بطل العالم وأوروبا)، أنه لا يمكنه تصور مباراة بين الماتادور وإقليم كاتالونيا الذي يطالب بالإنفصال عن البلد الأم.

أكد فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم (بطل العالم وأوروبا)، أنه لا يمكنه تصور مباراة بين الماتادور وإقليم كاتالونيا الذي يطالب بالإنفصال عن البلاد الأم.

وأعرب ديل بوسكي عن تفهمه لرغبة أهالي إقليم كتالونيا في إعلان دولة منفصلة، على الرغم من أنه لا يحبذ هذه الفكرة.

وأوضح المدرب في حديث صحفي يوم الخميس 27 سبتمبر/ أيلول، وأضاف " للكتالونيين الحق في التعبير عن آرائهم طالما ابتعدوا عن اللهجة العدائية، وأرغب شخصيا في المشاركة في تقريب وجهات النظر بين الطرفين، وأعتقد أن إيجاد حل جذري لهذه المسألة سيكون أمرا رائعا".

ومن المعروف أن عدد كبير من كاتالونيا يدافعون عن ألوان المنتخب الإسباني، وهم تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا وسيسك فابريغاس،  جيرارد بيكيه وكارليس بويول.

وكان مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا قد تعرض لانتقادات واسعة في الوسط الكروي الإسباني، بعدما كشف بأنه يؤيد فكرة إستقلال كاتالونيا بشكل تام، وهو ما تطابق لاحقا مع تصريحات رئيس النادي ساندرو روسيل.

يشار الى أنه جرت العادة أن يقوم الجمهور الكاتالوني باطلاق صافرات الاستهجان عند عزف النشيد الوطني للبلاد ورفع العلم الإسباني، وذلك تعبيرا عن رفضهم البقاء تحت سلطة مدريد ومطالبتهم الدائمة بالإنفصال.

دوري أبطال اوروبا