بوتين يشيد بنتائج مناورات "القوقاز – 2012"

أخبار روسيا

بوتين يشيد بنتائج مناورات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594774/

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنتائج مناورات "القوقاز – 2012" التي أجريت يوم 17 سبتمبر/أيلول في ميدان "رايفسكي" للرماية ووصف أعمال أفراد الوحدات المشاركة في المناورات بأنها ممتازة. وقال بوتين لدى منحه الأوسمة والميداليات الحكومية لضباط وجنود المنطقة العسكرية الجنوبية :"  يتم هنا في ظروف ميدانية تدريب الأفراد على أهم مكونات المعركة الحديثة. كما يتم إتقان كفاءة القادة والجنود وتشكيل ملامح جديدة للجيش الروسي وتعزيز قدرته الدفاعية".

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنتائج مناورات "القوقاز – 2012" التي أجريت يوم 17 سبتمبر/أيلول في ميدان "رايفسكي" للرماية ووصف أعمال أفراد الوحدات المشاركة في المناورات بأنها ممتازة. وقال بوتين لدى منحه الأوسمة والميداليات الحكومية لضباط وجنود المنطقة العسكرية الجنوبية :" يتم هنا في ظروف ميدانية تدريب الأفراد على أهم مكونات المعركة الحديثة. كما يتم إتقان كفاءة القادة والجنود وتشكيل ملامح جديدة للجيش الروسي وتعزيز قدرته الدفاعية".

وأضاف بوتين ان" هناك شرط واحد يطرح أمام المناورات وهو أن تبين  القوات المسلحة جاهزيتها للدفاع عن مصالحنا القومية واستعدادها للرد الحازم على أية تحديات للأمن القومي الروسي."

 واطلع بوتين بعد وصوله إلى منطقة المناورات على  تموضع القوات المدافعة واتجاه مفترض لضربة رئيسية توجه ضد العدو المحتمل. وتقضي فرضية المناورات بأن تقوم القوات المهاجمة بالإنزال البحري على الساحل مدعومة بالمدرعات  لتطوير الهجوم إلى عمق الدفاعات الصديقة.

وتم تفعيل الوحدات المدرعة ووحدات المشاة الميكانيكية والمدفعية والدفاع الجوي والهاونات وغيرها من الوسائل بغية صد هجوم العدو. وأجبرت القوات المدافعة بمناوراتها المستمرة العدو على تطوير الهجوم في اتجاه يليق بالقوات الصديقة. وقامت المدافع الذاتية الحركة والدبابات والطائرات بتوجيه ضربات إلى العدو المهاجم على وحدات المشاة الميكانيكية. فيما قامت وحدات الدفاع الجوي الصديقة بصد الضربات الجوية المعادية.  كما إنها صدت محاولة العدو للقيام بالإنزال الجوي. واستنفد العدو في نهاية المطاف إمكانياته الهجومية واضطر إلى الانتقال إلى الدفاع.

وبعد انتهاء المرحلة النشيطة للمناورات تحدث الرئيس الروسي مع قدامى القوات المسلحة الذين كانوا مثله يشاهدون المناورات من على مرتفع قيادي.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة