المحكمة الباكستانية العليا تطلب منع وصول مستخدمي الإنترنت إلى فيلم "براءة المسلمين"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594714/

طلبت المحكمة الباكستانية العليا من جميع مزودي خدمات الإنترنت في البلاد منع وصول المستخدمين إلى فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام. يأتي ذلك على خلفية استمرار الاحتجاجات في البلاد بسبب نشر هذا الفيلم.

 

طلبت المحكمة الباكستانية العليا من جميع مزودي خدمات الإنترنت في البلاد منع وصول المستخدمين إلى فيلم "براءة المسلمين" المسيء للإسلام.

وطالبت المحكمة بحظر جميع مواقع الإنترنت التي تروج مواد مسيئة للإسلام. كما أمهلت الجهات المختصة أسبوعين لتقديم توصياتها بالمقاييس الأخلاقية للإرسال التلفزيوني.

يذكر أن الأسابيع الأخيرة شهدت منع 122 موقعا للإنترنت في باكستان ذات توجه مضاد للإسلام.

وأفادت تقارير إعلامية بأن آلاف الباكستانيين خرجوا إلى الشوارع يوم الاثنين 17 سبتمبر/أيلول احتجاجا على نشر فيلم "براءة المسلمين".

وفي بيشاور بشمال البلاد شارك نحو ثلاثة آلاف من الطلاب والأساتذة في مظاهرة مناهضة للولايات المتحدة، وفي الوقت ذاته قام مئات أنصار "الجماعة الإسلامية" بسد أحد شوارع المدينة وإحراق علم أمريكي.

وفي كاراتشي بجنوب البلاد شددت السلطات إجراءات الأمن من أجل حماية القنصلية الأمريكية.

باحث عربي: دول الاستعمار تحاول تسويد صور مستعمراتها

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من واشنطن أعرب الأكاديمي والباحث أشرف البيومي عن اعتقاده بأن المحاولات المتكررة للإساءة للمسلمين والعرب تأتي في سياق مساعي دول الاستعمار الجديد لتسويد صورة مستعمراتها وإظهارها بشكل همجي.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم".

فيسبوك 12مليون