احتجاجات على الفيلم المسيء للاسلام في الكويت والسعودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594499/

شهدت المملكة العربية السعودية والكويت يوم الخميس 13 سبتمبر/ايلول مظاهرات احتجاج على فيلم "براءة المسلمين" المنتج في الولايات المتحدة والمسيء للاسلام والذي نشرت لقطات منه على الانترنت.

شهدت المملكة العربية السعودية والكويت يوم الخمبس 13 سبتمبر/ايلول مظاهرات احتجاج على فيلم "براءة المسلمين" المنتج في الولايات المتحدة والمسيء للاسلام والذي نشرت لقطات منه على الانترنت.

وذكرت قناة "برس تي في" التلفزيونية الايرانية ان محتجين سعوديين اجتمعوا امام مبنى السفارة الامريكية بالرياض. كما جرت مظاهرة مماثلة امام القنصلية الامريكية في مدينة جدة. ودعا النشطاء لاجراء مظاهرات حاشدة امام البعثات الدبلوماسية الامريكية في السعودية يوم الجمعة القادم ايضا.

كما تظاهر مئات الاشخاص امام السفارة الامريكية بالكويت، حيث كانت السلطات الامريكية قد قامت باجلاء موظفي السفارة وسط توقع حدوث احتجاجات.

وكان نبيل العوضي الخطيب والداعية الكويتي النشيط قد دعا في صفحته على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، دعا للاحتجاج على الفيلم المسيء للرسول محمد (ص). وكتب: "لأن قادة المسلمين لم يقوموا بدورهم المطلوب في نصرة النبي ولأن الإستنكار أقل ما يمكن فعله سأعلن موقفي أمام السفارة الأمريكية الليلة بإذن الله".

ويأتي ذلك على خلفية احتجاجات المسلمين في دول اخرى على نطاق عالمي، علما بان المظاهرات جرت في مصر وتونس واليمن والعراق وايران وبنغلادش والفلبين وماليزيا ودول اخرى.

وكانت الادارة الامريكية قد نأت بنفسها عن الفيلم، رافضة الرسالة التي يحملها ومضمونه. وجاء شجب الفيلم على لسان كل من جاي كارني المتحدث الرسمي باسم البيت الابيض وعلى لسان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون.

المصدر: "برس تي في" + وكالات

الأزمة اليمنية