الولايات المتحدة تجلي الموظفين من بنغازي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594430/

قال مسؤول امريكي رفيع ان الولايات المتحدة قامت باجلاء جميع الموظفين الامريكيين من مدينة بنغازي التي وقع فيها الاعتداء على القنصلية الامريكية، الى العاصمة الليبية طرابلس.

افادت وكالة "رويترز" مساء الاربعاء 12 سبتمبر/ايلول نقلا عن مسؤول امريكي رفيع ان الولايات المتحدة قامت باجلاء جميع الموظفين الامريكيين من مدينة بنغازي الليبية التي وقع فيها الاعتداء على القنصلية الامريكية الذي قتل فيه السفير الامريكي في ليبيا.

وقال المسؤول ان جميع الموظفين انتقلوا من بنغازي الى العاصمة الليبية طرابلس. واضاف انه تم كذلك تقليص عدد الموظفين بالسفارة الامريكية هناك الى "الحد الاستثنائي" دون ان يذكر عدد العاملين الذين بقوا في السفارة.

ويأتي ذلك بعد تعرض القنصلية الامريكية في بنغازي لاعتداء الغاضبين من ظهور لقطات من فيلم امريكي يسيء الى الرسول محمد (ص) على الانترنت.

وتجدر الاشارة الى ان الفيلم المذكور الذي يحمل اسم "براءة المسلمين"، شارك في انتاجه القس الامريكي تيري جونز المعروف بمواقفه المعادية للاسلام، حيث قام، وأكثر من مرة، بحرق نسخ من المصحف الشريف علنيا، الامر الذي اثار موجات الغضب والاحتجاج وسط المسلمين في مختلف دول العالم.

رئيس الاركان الامريكي يطلب من القس جونز التخلي عن تأييد الفيلم المثير للاحتجاجات وسط المسلمين

وقد اتصل بتيري جونز يوم الاربعاء الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة الامريكية، وطلب منه التخلي عن تأييده للفيلم المذكور، حسبما افادت "رويترز".

وقال العقيد ديف لابان المتحدث باسم ديمبسي ان رئيس الاركان اجرى مع تيري جونز مكالمة هاتفية قصيرة اعرب فيها عن مخاوفه بشأن طبيعة الفيلم وما سيثيره من التوتر والعنف.

المصدر: "رويترز"