مقتل وجرح المئات في سلسلة هجمات استهدفت مدن عراقية عدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/594168/

قتل 60 شخصا على الاقل واصيب 250 شخصا على الاقل الاحد 9 سبتمبر/أيلول في 16 هجمات استهدفت محافظات عراقية منها كركوك والبصرة والناصرية والموصل وصلاح الدين وميسان، كان اشدها قرب شركة نفط الشمال في كركوك ادى الى مقتل 11 متطوعا لحماية المنشآت النفطية واصابة 17 آخرين.

 

قتل 60 شخصا على الاقل واصيب 250 شخصا على الاقل الاحد 9 سبتمبر/أيلول في 16 هجمات استهدفت محافظات عراقية منها كركوك والبصرة والناصرية والموصل وصلاح الدين وميسان، كان اشدها قرب شركة نفط الشمال في كركوك ادى الى مقتل 11 متطوعا لحماية المنشآت النفطية واصابة 17 آخرين.

حيث ادى انفجار سيارة مفخخة الى مقتل 11 متطوعا لحماية المنشآت النفطية واصابة 17 آخرون بجروح قرب شركة نفط الشمال في كركوك شمال العراق، حسبما اعلنت الشرطة.

وقال ضابط شرطة رفيع المستوى رفض الكشف عن اسمه ان "السيارة المفخخة كانت متوقفة داخل مرآب السيارات عند الباب الخلفي لشركة نفط الشمال التي تبعد 15 كلم شمال غرب كركوك". واوضح ان "التفجير وقع صباحا وقت تجمع المتطوعين".

وتقع البوابة الخلفية لشركة نفط الشمال المسؤولة عن جميع صادرات العراق النفطية عبر ميناء جيهان التركي، على مسافة 500 مترا من مقر الفرقة 12 المسؤولة عن حماية حدود المحافظة. وبحسب مصادر امنية، فان معظم المتطوعين هم من العراقيين العرب.

 كما انفجرت سيارة مفخخة في الحي الصناعي بقضاء الحويجة جنوب غرب كركوك لدى مرور دورية للشرطة ما أسفر عن اصابة 2 من عناصرها و2 من المدنيين.

من جانب اخر، اعلنت مصادر امنية واخرى محلية مقتل اربعة اشخاص واصابة نحو اربعين اخرين في ثلاثة هجمات متفرقة في كركوك ايضا.

من جهة آخرى قال مصدر امني أن عبوة ناسفة انفجرت صباح الاحد أمام منزل بالحي العسكري في بلدة سليمان بك التابعة لمدينة طوز خورماتو، 220 كلم شمال بغداد، ولدى وصول دورية تابعة للشرطة الى مكان الحادث انفجرت عليها عبوة ناسفة ثانية أسفرت عن مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة آخر برتبة ملازم بجروح.

وادى انفجار سيارتين مفخختين الى مقتل 16 شخصا على الاقل في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان واصابة آخرين بجروح.

واوضحت مصادر امنية عراقية ان سيارة مفخخة انفجرت قرب فندق الجنوب في مدينة الناصرية جنوب العراق ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة اثنين اخرين، بينما انفجرت عبوة ناسفة داخل سيارة قرب القنصلية الفرنسية وسط المدينة، ما اسفر عن اصابة شخصين بجروح.

وفي البصرة جنوب العراق قتل 3 اشخاص واصيب 24 في انفجار سيارة مفخخة قرب سوق شعبي وسط المدينة.

اما في الموصل شمال العراق فقتل شخصان واصيب 7 في انفجار سيارة مفخخة غرب المدينة.

وفي تلعفر في نينوى اعلن الملازم اول عبد غايب من الشرطة مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة في قرية حسن كوي الواقعة في القضاء.

وأفاد مصدر بأن هجوم على نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي ليلة السبت على الاحد قرب بلد، 80 كلم شمال بغداد، ادى الى مقتل 11 شخصا بينهم ضابطان وإصابة 8 جنود، مبينا أن المسلحين هاجموا النقطة بأسلحة كاتمة للصوت وتركوا عبوات ناسفة ولدى وصول قوة من الجيش انفجرت عليها العبوات الناسفة، ما أدى إلى سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا.

المزيد من التفاصيل في تعليق مراسل "روسيا اليوم" في بغداد

المصدر: وكالات+ "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية