تركيا تدعو الامم المتحدة لحماية النازحين داخل سورية

أخبار العالم العربي

تركيا تدعو الامم المتحدة لحماية النازحين داخل سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593416/

دعت تركيا الامم المتحدة لحماية النازحين في سورية. وقال وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو ان انقرة تتوقع من الأمم المتحدة مناقشة مسألة حماية النازحين داخل سورية وإيوائهم اذا أمكن في مخيمات هناك.

دعت تركيا الامم المتحدة يوم الاربعاء 29 أغسطس/اب لحماية النازحين في سورية، علما بان انقرة تخشى تدفق اللاجئين السوريين على اراضيها.

وقال وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو: "نتوقع من الأمم المتحدة مناقشة مسألة حماية النازحين داخل سورية وإيوائهم اذا أمكن في مخيمات هناك".

واضاف داود اوغلو قوله: "عندما نتحدث عن أرقام بمئات الآلاف فان هذه المشكلة لا تصبح مشكلة صراع داخلي في دولة ما وانما مشكلة دولية خطيرة".

والجدير بالذكر ان الدعوة التركية لاقامة مناطق عازلة في سورية تحظى بتأييد فرنسا، حيث اكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان باريس على استعداد للتحرك في هذا الاتجاه، ولكن بعد موافقة مجلس الأمن الدولي فقط.

وتزايدت الضغوط من اجل التحرك بعد ان أعلنت مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين يوم الثلاثاء ان السوريين يفرون بشكل متزايد، مشيرة الى ان نحو 200 الف شخص قد يلجأون إلى تركيا وحدها اذا استمر تدهور الوضع الامني في سورية.

المصدر: "رويترز"

مباشر من إسطنبول.. مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الإسلامية المنعقدة في إسطنبول