الخارجية الايرانية: دول حركة عدم الانحياز اتفقت على تشكيل مجموعة اتصال حول سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593405/

اعلن رامين مهمان برست المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية يوم الاربعاء 29 اغسطس/اب عن توصل دول حركة عدم الانحياز الى اتفاق بشأن تشكيل مجموعة اتصال حول سورية بهدف بلورة حل سلمي للازمة السورية.

اعلن رامين مهمانبرست المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية يوم الاربعاء 29 اغسطس/اب عن توصل دول حركة عدم الانحياز الى اتفاق بشأن تشكيل مجموعة اتصال حول سورية بهدف بلورة حل سلمي للازمة السورية.

وقد تقدمت طهران بمقترح تشكيل لجنة تضم ايران ومصر وفنزويلا ستعمل على ايجاد حل سلمي للازمة.

من جانبه قال امير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الايراني ان المقترح الايراني يشمل اعلان هدنة لـ 3 اشهر ستجري خلالها مفاوضات بين المعارضة السورية التي تؤمن بالحوار والحكومة السورية.

بدروه اكد علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني الذي كان قد زار سورية قبل ايام والتقى كبار المسؤولين في الدولة، ان الرئيس السوري بشار الاسد قال له ان اي خطوة تصدر من ايران لحل الازمة السورية مقبولة. كما اشار بروجردي الى ان اية خطة للتسوية تقضي بتنحي الرئيس السوري محكوم عليها بالفشل.

والجدير بالذكر ان حركة عدم الانحياز تعقد حاليا اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية تحضيرا للقاءات على مستوى القمة يومي الخميس والجمعة.

المصدر: "فارس" ، "رويترز"