داود أوغلو: عدد اللاجئين السوريين في تركيا يتجاوز 80 ألف شخص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593267/

ذكر وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو يوم الاثنين 27 أغسطس/آب ان عدد اللاجئين السوريين في تركيا تجاوز 80 ألف شخص.

ذكر وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو يوم الاثنين 27 أغسطس/آب ان عدد اللاجئين السوريين في تركيا تجاوز 80 ألف شخص.

وحسب قوله فان موقف أنقرة لم يتغير إزاء اللاجئين السوريين وإذا ازداد تدفقهم إلى تركيا "سنجري مباحثات بخصوص التدابير التي يجب أن نتخذها".

ولم يحدد وزير الخارجية التركي ماهية التدابير التي سيتم اتخاذها.وكانت السلطات التركية قد دعمت في وقت سابق فكرة انشاء منطقة عازلة في الاراضي السورية  اذا زاد عدد اللاجئيين السوريين عن 100 ألف شخص.

تركيا توقف مؤقتا استقبال اللاجئيين السوريين

ذكر المصدر الدبلوماسي التركي  ان تركيا أوقفت مؤقتا اليوم استقبال اللاجئيين السوريين الهاربين من المعارك في بلادهم الى حين اقامة مخيمات جديدة قادرة على استيعابهم.

وحسب قوله فان حوالى خمسة الاف شخص يوجدون حاليا على الحدود قرب محافظة كيليس في جنوب تركيا وحوالى ألفين آخرين في محيط نقطة العبور ريحانلي بمحافظة هطاي جنوب تركيا.

وقال الدبلوماسي التركي: "ستتم اقامة مخيمات بحلول ثلاثة ايام على ابعد تقدير، وسنسمح حينئذ لهؤلاء الاشخاص بالدخول تدريجيا الى تركيا".

وأكد المصدر التركي ان أنقرة توزع  مساعدات انسانية ومستلزمات اساسية على السوريين الذين يوجدون في المنطقة العازلة الفاصلة بين البلدين، مضيفا انه يجري بناء مخيمين جديدين للاجئين قدرة استيعابهما 10 الاف شخص في غازي عنتاب وهاتاي، وهما محافظتان واقعتان في جنوب تركيا قرب الحدود.

علما ان حوالى خمسة الاف شخص يرابطون على الحدود قرب محافظة كيليس في جنوب تركيا وحوالى ألفين آخرين في محيط نقطة العبور ريحانلي بمحافظة هطاي جنوب تركيا.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية