البنتاغون يستنكر تصاعد الهجمات الجوية الحكومية ضد المعارضة المسلحة في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592266/

استهجنت وزارة الدفاع الأمريكية يوم 13 اغسطس/آب الاستخدام المتزايد لسلاح الجومن قبل الجيش السوري في قصف مواقع المعارضة المسلحة.

استهجنت وزارة الدفاع الأمريكية يوم 13 اغسطس/آب الاستخدام المتزايد لسلاح الجو من قبل الجيش السوري في قصف مواقع المعارضة المسلحة.

وقال جورج ليتل المتحدث باسم البنتاغون أمام الصحفيين "شهدنا تصاعدا مقلقا وخسيسا في الهجمات الجوية يرتكبه النظام السوري"، مضيفا "هذا مثال اخر على سلوكهم المنحرف. يجب وقف هذا وكذلك العنف الذي يواصلون ممارسته ضد شعبهم".

ولم يعلق ليتل على احتمال اقامة منطقة حظر طيران والتي تعتمد على التهديد باستخدام القوة لمنع المقاتلات السورية من التحليق فوق جميع الاراضي السورية او اجزاء منها.

وجاءت التصريحات بعد ايام من إعلان وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان الولايات المتحدة وتركيا تبحثان كافة السبل لمساعدة المعارضة السورية المسلحة في الاطاحة بالأسد بما في ذلك فرض منطقة حظر طيران.

وفي افادته أمام الكونجرس الامريكي في مارس/آذار حذر وزير الدفاع ليون بانيتا من وقوع"خسائرعرضية شديدة" محتملة جراء فرض منطقة حظر طيران لان أنظمة الدفاع الجوي السورية تقع في مناطق سكنية.

وفي جلسة الاستماع ذاتها حذر الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيش الامريكي من أن لدى سورية لديها أنظمة دفاع جوي أكثر تطورا من تلك التي كانت في ليبيا.

المصدر: رويترز