الجيش السوري يعلن السيطرة على حي صلاح الدين في حلب والمعارضة تنفي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591775/

أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن القوات المسلحة السورية أحكمت "سيطرتها الكاملة" يوم الأربعاء 8 أغسطس/آب، على حي صلاح الدين في مدينة حلب، الأمر الذي نفاه الجيش السوري الحر.

أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن القوات المسلحة السورية أحكمت "سيطرتها الكاملة" يوم الأربعاء 8 أغسطس/آب، على حي صلاح الدين في مدينة حلب، الأمر الذي نفاه الجيش السوري الحر.

وأشارت الوكالة إلى أن الجيش السوري ألحق بالمسلحين الذين كانوا يتمركزون في الحي، خسائر فادحة.

وقال التلفزيون السوري الرسمي إن معظم المسلحين في حي صلاح الدين قتلوا، بينما ألقت القوات المسلحة القبض على آخرين. وأضاف أن الباقين "رموا السلاح واستسلموا".

في المقابل، وصف عبد الجبار العكيدي رئيس المجلس العسكري في منطقة حلب التابع للجيش السوري الحر الهجوم الذي يشنه جيش النظام في حي صلاح الدين بأنه "همجي وعنيف". وأكد أن النظام لم يسيطر على الحي.

وأضاف: "هناك معارك في عدد من أحياء حلب، إلا أن المعركة الكبرى هي في صلاح الدين". ونفى كذلك ما أورده التلفزيون الرسمي حول مقتل القسم الأكبر من المقاتلين، مضيفا "انهم يستخدمون كل الأسلحة التي في متناول أيديهم لمهاجمة صلاح الدين، بما فيها الطائرات الحربية والدبابات".

وأوضح مصدر أمني في دمشق أن الجيش "يتقدم في حي صلاح الدين ويسيطر على المحاور الأساسية"، متوقعا أن "يستمر تنظيف جيوب المقاومة حتى صباح الخميس".

وتابع المصدر أن الجيش ينوي بعد ذلك استعادة حي سيف الدولة الملاصق لصلاح الدين. وقال المصدر إن الجيش السوري كان يسيطر قرابة الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي على 3 أرباع الحي.

عضو مجلس الشعب السوري: انتصار الجيش النظامي في حلب سيضع حدا للعبث بأمن سورية

قال عضو مجلس الشعب السوري عمر أوسي في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن الجيش النظامي يدخل الآن في "أم المعارك" في حلب بعد أن أحكم سيطرته على مداخل المدينة من الجهات الأربع. واوضح ان معركة حلب ستضع حدا للمشروع الاستراتيجي للأطراف المعادية لسورية التي تعبث بالأمن والاستقرار السوري. واستبعد أوسي أن تقوم تركيا بأي اجتياح قائلا إن الأتراك أعجز من أن ينتهكوا السيادة السورية.

محلل سياسي: قيام الجيش السوري بحماية المواطنين هو جوهر البعد الإنساني للأزمة السورية

وقال عفيف دلا المحلل السياسي من دمشق إن جوهر البعد الإنساني للأزمة السورية يتمثل في قيام الجيش السوري بحماية المواطنين من الإرهاب، مشددا أن حماية أمن وسلامة المواطنين هي مهمة الجيش الأساسية.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية