نصب "خيمة رمضان" في موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591654/

شهدت موسكو يوم 7 أغسطس/آب مراسم افتتاح فعالية "خيمة رمضان"، وذلك بالقرب من المسجد التذكاري على تل بوكلونايا بوسط موسكو. ونصبت هذه الخيمة في موسكو للعام السابع على التوالي بهدف تعريف الناس بالتقاليد الرمضانية.

شهدت موسكو يوم 7 أغسطس/آب مراسم افتتاح فعالية "خيمة رمضان"، وذلك بالقرب من المسجد التذكاري على تل بوكلونايا بوسط موسكو.

وأعلن الشيخ  راويل عين الدين رئيس مجلس الإفتاء في روسيا عن تدشين فعالية  "خيمة رمضان"، حيث وجه نداء إلى  المسلمين  شكر فيه منظمي الفعالية، مشددا على أهمية الدعم الذي تقدمه حكومة موسكو. وقال:" نحن  نشكرها بصدق على الاهتمام الذي تبديه لمسلمي عاصمتنا والمساهمة في مشاريعنا".

وستتاح  لزوار " خيمة رمضان" في الفترة ما بين 7 و18  من أغسطس/آب الجاري الفرصة للاطلاع على ثقافة كل من إيران وتركيا وكازاخستان وتركمانستان وأذيربيجان وتتارستان. وإلى جانب إقامة المهرجانات القومية فإن منظمي الفعالية ينوون عقد لقاءات بالشيوخ وإقامة أمسية القرآن الكريم وحفل للأطفال. ولدى ذلك فإنهم  يقولون إن  باب الفعالية مفتوح لأي زائر، بغض النظر عن جنسيته وديانته.

ورحب الشيخ عين الدين بممثلي كل الديانات الذين وصلوا ليشاركوا في افتتاح الفعالية، وضمنهم سيرغي ماتيوشين الذي يمثل  الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وسيرغي رياخوفسكي رئيس اتحاد مسيحيي الإنجيل وأدولف شاييفيتش حاخام المنظمات اليهودية الدينية في روسيا بالاضافة الى سفراء الدول العربية ورؤساء الجامعات ومدراء المدارس الأسلامية والعلماء الستشرقين.

وقال الشيخ عين الدين في كلمة ألقاها أمام الحضور:" اتمنى أن يستركم الله جميعا وأن تتلقوا رحمة الله وتحظوا بالرخاء والازدهار".

وبعد إلقاء كلمات الترحيب من قبل رئيس مجلس الإفتاء وكبار الضيوف أقيمت مأدبة الإفطار.

 يذكر أن إدارة النشاط الاجتماعي والخيري والأنشطة الروحية والتنويرية في مجلس الإفتاء بروسيا هي التي  بادرت إلى تنظيم فعالية "خيمة رمضان".

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة