"سانا": الأجهزة المختصة تواصل ملاحقة الإرهابيين في عدد من المحافظات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590615/

أفادت وكالة الأنباء السورية يوم 26 يوليو/تموز أن وحدة الجيش السوري لاحقت مجموعات إرهابية في حيي صلاح الدين والسكري بحلب، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المسلحين. وأكد أن الأجهزة المختصة واصلت ملاحقة الإرهابيين في عدد من المحافظات الأخرى، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم ومصادرة كميات كبيرة من السلاح.

أفادت وكالة الأنباء السورية يوم 26 يوليو/تموز أن وحدة الجيش السوري لاحقت مجموعات إرهابية حيي صلاح الدين والسكري بحلب، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المسلحين.

وفي ريف حماة اشتبكت جهات الأمن السورية مع عدد من الإرهابيين حاولوا اختطاف عائلة في بلدة العليات. ونقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة أن الاشتباك أدى الى وقوع خسائر كبيرة في صفوف المسلحين.

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن السورية أجرت في 25 يوليو/تموز عملية خاصة في بلدة العليات مما أدى إلى اعتقال عدد من المسلحين ومصادرة كمية كبيرة من الأسلحة شملت "41 بندقية روسية وتسع قناصات و3 قواذف "ار بي جي" و17 قذيفة "آر بي جي" وسنوبال و6 بنادق بومبكشن و84 مذخرا وصاروخا واحدا صناعة يدوية و43 حقيبة و50 قناعا واقيا وعددا كبيرا من القنابل الدفاعية والهجومية و12 جهاز إرسال لاسلكي وجهاز بث فضائي "انمارسات" عدد 2 ، إضافة إلى مشفى ميداني يحتوي على أجهزة طبية مسروقة بينها منفسة للتنفس الاصطناعي".

ولاحقت جهات الأمن السورية يوم 26 يوليو/تموز مجموعة إرهابية مسلحة في مدينة البوكمال بريف ديرالزور. وأفادت "سانا" أن الاشتباك أسفر عن مقتل 5 مسلحين وإصابة 10 آخرين وتدمير سيارة بيك آب مجهزة برشاش وسيارة أخرى فيها أسلحة وذخيرة.

ونقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة أن اثنين من الإرهابيين قتلا يوم 26 يوليو/تموز بانفجار عبوة ناسفة خلال قيامهما بزرعها بالقرب من جامع عمر بن الخطاب في مدينة البوكمال.

وفي درعا اشتبكت قوات الأمن السورية مع جماعة مسلحة مما أدى إلى مقتل أحد قادة المسلحين. وأضافت "سانا" أن مسلحا واحدا من جنسية عربية قتل في اشتباك مع قوات الأمن السورية ببصرى الشام، كما جرح فيه آخرون.