بريطانيا تجمد أصولا مصرفية لاسرة الاسد بقيمة 100 مليون جنيه استرليني

أخبار العالم العربي

بريطانيا تجمد أصولا مصرفية لاسرة الاسد بقيمة 100 مليون جنيه استرليني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590062/

جمدت بريطانيا اصولا مصرفية قيمتها 100 مليون جنية استرليني تعود لاسرة الرئيس السوري بشار الاسد وكبار المسؤولين السوريين. وكشفت هيئة الاذاعة البريطانية "البي بي سي" يوم 19 يوليو/تموز انه تم تجميد تلك الاصول بعد التعرف على أصحابها، وذلك بموجب قرار الاتحاد الاوروبي القاضي بفرض عقوبات على كبار القادة السوريين.

جمدت بريطانيا اصولا مصرفية قيمتها 100 مليون جنية استرليني تعود لاسرة الرئيس السوري بشار الاسد وكبار المسؤولين السوريين.

وكشفت هيئة الاذاعة البريطانية "البي بي سي" يوم 19 يوليو/تموز انه تم تجميد تلك الاصول بعد التعرف على أصحابها، وذلك بموجب قرار الاتحاد الاوروبي القاضي بفرض عقوبات على كبار القادة السوريين على خلفية ما تصفه لندن بقمع التظاهرات السلمية المطالبة بالحرية من قبل اجهزة الامن السورية.

يذكر ان وحدة تجميد الأصول في الحكومة البريطانية وضعت لائحة بأسماء 129 فرداً و 49 منظمة من سورية خاضعين لعقوبات الاتحاد الأوروبي. وقد ادرج الاتحاد الاوروبي أسماء الرئيس الأسد وزوجته على القائمة السوداء هذه مطلع العام الجاري.

هذا ونسبت الـ"بي بي سي" إلى إيان ويليس من شركة المعلومات التجارية "ألاكو" قوله إن الأموال التي جمدتها بريطانيا "ليست سوى جزء بسيط من الثروة التي جمعتها عائلة الأسد وشركاؤها المقربون خلال 41 عاماً في السلطة".