بانيتا: الولايات المتحدة على استعداد لاستخدام القوة العسكرية لمنع اغلاق مضيق هرمز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/590032/

اعلن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا في مؤتمر صحفي له بالبنتاغون في اعقاب مباحثاته مع نظيره البريطاني فيليب هاموند ان الولايات المتحدة على استعداد لاستخدام القوة العسكرية للحيلولة دون قيام ايران باغلاق مضيق هرمز.

اعلن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا في مؤتمر صحفي له بالبنتاغون في اعقاب مباحثاته مع نظيره البريطاني فيليب هاموند يوم الاربعاء 18 يوليو/تموز ان الولايات المتحدة على استعداد لاستخدام القوة العسكرية للحيلولة دون قيام ايران باغلاق مضيق هرمز.

وقال بانيتا ان "على الايرانيين ان يدركوا ان الولايات المتحدة والمجتمع الدولي سيحملان ايران المسؤولية المباشرة عن اي اعمال تعيق الملاحة في هذه المنطقة".

واكد الوزير ان الولايات المتحدة مستعدة لاي تطور للاحداث. واضاف قوله: "نحن زدنا من امكانياتنا لمنع اي محاولة ايرانية لوقف الملاحة في الخليج العربي في حال اقدمت طهران على اتخاذ مثل هذا القرار".

من جانبه اكد الوزير البريطاني ان بلاده ستساعد الولايات المتحدة في ضمان حرية تنقل السفن في منطقة الخليج في حال الضرورة. وعلى حد قوله فان توجه حاملة الطائرات الامريكية الثانية الى المنطقة يعتبر اشارة واضحة للايرانيين بانهم لن يتمكنوا من قطع الطرق التجارية الدولية ذات الاهمية الاستراتيجية. واضاف قوله: "لدينا ايضا امكانيات لدعم هذه الجهود".

هذا وكانت القيادة العسكرية الامريكية قد اعلنت عن اجراء مناورات دولية واسعة النطاق لازالة الالغام في الخليج بمشاركة اكثر من 20 دولة في شهر سبتمبر/ايلول القادم.

المصدر: "ايتار - تاس"

فيسبوك 12مليون