هولاند يؤكد وجود مناف طلاس في فرنسا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589960/

اكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التونسي المنصف المرزوقي في باريس وجود مناف طلاس الضابط السوري المنشق في فرنسا. كما تناول الرئيسان خلال مباحثاتهما بعض المواضيع المتعلقة بالعلاقات الثنائية.

اكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يوم الثلاثاء 17 يوليو/تموز ان مناف طلاس الضابط السوري الكبير المنشق الذي هرب من سورية الى تركيا  ومنها  الى فرنسا، والذي يعد من المقربين السابقين للرئيس السوري بشار الاسد، موجود حاليا في فرنسا.

وقد جاء اعلان هولاند عن ذلك في مؤتمر صحفي مشترك له مع الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الذي يقوم بزيارة لباريس.

وقال هولاند ايضا في معرض تطرقه الى الملف السوري ان "المجازر اليومية في سورية" لا يمكن السكوت عنها، وان ما يحدث هناك "يخلق نوعا من عدم الإستقرار في المنطقة"، مما "يؤذي الجميع".

وتناول لقاء هولاند والمرزوقي بعض المسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين. واكد هولاند لنظيره التونسي ان فرنسا ستكون بجانب تونس، موضحا ان ذلك يعني ان فرنسا سترد على طلبات تونس فيما يخص المساعدة الاقتصادة والامور الاخرى.

كما اكد هولاند استعداد باريس لمساعدة تونس في استعادة الاملاك "المحتجزة"  العائدة لاسرة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.

من جانبه اعلن المرزوقي انه قادر على ان يضمن محاكمة عادلة للرئيس التونسي السابق في بلاده وسلامته الجسدية. واضاف ان التونسيين يريدون استعادة كل الاموال والاملاك المسروقة منهم.

المصدر: "رويترز"، "فرانس برس"