القوات البحرية الروسية تعد خطة لمرافقة سفينة "آلايد" لنقل المروحيات إلى سورية

أخبار العالم العربي

القوات البحرية الروسية تعد خطة لمرافقة سفينة القوات البحرية الروسية تعد خطة لمرافقة سفينة "آلايد" لنقل مروحيات إلى سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589702/

أعلن مصدر في الأركان العامة للقوات البحرية الروسية أن مجموعة من السفن الروسية تتوجه إلى البحر المتوسط مستعدة لمرافقة سفينة "آلايد" المبحرة الى سورية والتي تحمل على متنها المروحيات السورية من طراز "مي - 25" بعد إجراء اعمال الصيانة لها .

 

أعلن مصدر في الأركان العامة للقوات البحرية الروسية أن مجموعة من السفن الروسية تتوجه إلى البحر المتوسط مستعدة لمرافقة سفينة "آلايد" المبحرة الى سورية والتي تحمل على متنها المروحيات السورية من طراز "مي - 25" بعد إجراء اعمال الصيانة لها.

وأكد المصدر لوكالة "إنترفاكس" الروسية يوم السبت 14 يوليو/تموز أنه ليست هناك أية تعاليمات بهذا الشأن حتى الآن إلا أنه قد تم إعداد خطة لمرافقة سفينة "آلايد" ويجري الآن تحديد تفاصيل هذه الخطة.

أعرب المصدر عن أمله في "ألا يقوم أحد بإشعال حرب عالمية ثالثة بسبب هذه السفينة"، مؤكدا على أن القوات البحرية الروسية ستحل كل المسائل الأخرى المرتبطة بضمان إبحار السفينة.

وأشار المصدر إلى أن قيام السفن الحربية بمرافقة سفينة تحمل العلم الروسي لا يخالف القانون البحري الدولي، مضيفا أن مهمة المرافقة قد تناط بسفينة الحراسة الروسية "نيوسراشيمي"، وكذلك بغيرها من السفن إذا تطلب الأمر ذلك.

هذا وذكرت الشركة المالكة للسفينة "ألايد" (Alaed) يوم 13 يوليو/تموز أن سفينة النقل تتوجه من ميناء مورمانسك الى ميناء بطرسبورغ، بعد ان تم إيقافها سابقا بالقرب من سواحل اسكتلندا على خلفية إلغاء شركة التأمين البريطانية "Standard Club " وثيقة تأمين السفينة بسبب نقلها اسلحة الى سورية.

المصدر: "انترفاكس"

الأزمة اليمنية