مصدر: مجموعة سفن حربية روسية تتوجه الى سورية

أخبار روسيا

مصدر: مجموعة سفن حربية روسية تتوجه الى سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589402/

كشفت مصادر روسية أن 6 سفن عسكرية روسية أبحرت صباح يوم الثلاثاء 10 يوليو/تموز، باتجاه البحر الأبيض المتوسط، حيث ستزور ميناء طرطوس السوري.

كشفت مصادر روسية أن 6 سفن عسكرية روسية أبحرت صباح يوم الثلاثاء 10 يوليو/تموز، باتجاه البحر الأبيض المتوسط، حيث ستزور ميناء طرطوس السوري.

وقال مصدر عسكري- دبلوماسي لوكالة "انترفاكس" إن مجموعة سفن تابعة لأسطول الشمال تتجه إلى البحر الأبيض المتوسط وعلى متنها وحدات من قوات الإنزال البحري.

وأوضح المصدر أن السفينة المضادة للغواصات "الأميرال تشابانينكو" وثلاث سفن إنزال كبيرة غادرت يوم الثلاثاء مدينة سيفيرومورسك الروسية، متجهة إلى بحر الأبيض المتوسط. وتابع المصدر أن سفينة الحراسة "ياروسلاف الحكيم" التابعة لأسطول بحر البلطيق ستنضم إلى مجموعة السفن الروسية.

وأضاف أن برنامج الرحلة يتضمن زيارة السفن الروسية لميناء طرطوس السوري الذي يقع فيه مركز التأمين المادي-التقني لسلاح البحرية الروسي، حيث سيجري تزويد السفن بالوقود والمياه وبالمؤونة.

وشدد المصدر على أن رحلة السفن الخمس تأتي في إطار خطط التدريب القتالي للأسطول البحري الروسي، وهي غير مرتبطة بالأحداث الجارية في سورية.

وقال مصدر آخر للوكالة ذاتها، إن سفينة الحراسة "سميتليفي" التابعة لاسطول البحر الأسود ايضا أبحرت صباح يوم الثلاثاء من القاعدة الروسية في سيفاستوبول متوجهة الى البحر الأبيض المتوسط. وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن تصل السفينة الى ميناء طرطوس بعد 3 أيام. وأوضح المصدر أن برنامج رحلة سفينة "سميتليفي" في البحر المتوسط يتضمن تنفيذ بعض مهماتها بشكل انفرادي وبعض المهام الأخرى ضمن مجموعة السفن الروسية بجانب سفن اسطول الشمال وأسطول بحر البلطيق المذكورة.

وأعاد المصدر الى الأذهان أن سفينة "سميتليفي" عادت الى سيفاستوبول في نهاية ماية/أيار الماضي، بعد أن قضت شهرين في البحر المتوسط، حيث نفذت عددا من المهمات، بما فيها تنفيذ مهمات قبالة السواحل السورية.

المصدر: وكالة "انترفاكس"