اعتقال ناشط حقوقي في البحرين بعد إصدار حكم بسجنه لمدة 3 أشهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/589338/

اعتقلت السلطات البحرينية الناشط الحقوقي نبيل رجب بعدما أصدرت محكمة محلية حكما بسجنه 3 أشهر، وذلك بتهمة شتم أهالي محافظة المحرق من خلال موقع "توتير" للتواصل الاجتماعي.

 

اعتقلت السلطات البحرينية الناشط الحقوقي نبيل رجب بعدما أصدرت محكمة محلية حكما بسجنه 3 أشهر.

ونقلت صحيفة "الوسط" البحرينية عن الناشط سيد يوسف المحافظة يوم الاثنين 9 يوليو/تموز  قوله، إنه جرى اعتقال الناشط الحقوقي نبيل رجب اليوم بعدما قضت المحكمة بحبسه 3 أشهر مع النفاذ.

وأشار المحافظة إلى أن مجموعة من أفراد الشرطة بلباس مدني اقتادوا الحقوقي نبيل رجب من منزله.

وقال رجب في رسالة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه استأنف القضية، وسيطلب من قاضي التنفيذ إيقاف العقوبة أو استبدالها بعقوبة اجتماعية بديلة، كما ينص عليه القانون.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة، برئاسة القاضي جاسم العجلان، قد قضت يوم الاثنين بحبس رجب لمدة 3 أشهر مع النفاذ بتهمة شتم أهالي محافظة المحرق.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن رئيس النيابة الكلية، نايف يوسف محمود، قوله إن المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة أصدرت حكمها بحبس رجب 3 اشهر مع النفاذ على خلفية قضية تتعلق باتهام سكان بمحافظة المحرق إياه بأنه قام بقذفهم بألفاظ مسيئة عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، تشمل ألفاظا من شأنها "التشكيك في وطنيتهم، وتنال من اعتبارهم وتحط من قدرهم، بما يجعلهم محلا للازدراء".

تجدر الإشارة إلى أنه وجهت إلى رجب من قبل اتهامات في 3 قضايا تتضمن "التجمهر غير المشروع، والإساءة إلى السلطات عبر تويتر"، إضافة إلى "إهانة المؤسسة الوطنية".

المصدر: وكالة "يو بي آي"