مود ينفي وقف عمل بعثة المراقبين في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588980/

قال رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سورية الجنرال روبرت مود في تصريح للصحفيين يوم الاربعاء 4 يوليو/ تموز عقب لقائه مع مجموعة العمل السورية برئاسة نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ان "الكلمة الفصل بشأن استمرار عمل البعثة هي لمجلس الامن بعد الـ 20 من الشهر الجاري "، نافيا ان تكون بعثة المراقبين الدوليين في سورية اوقفت عملها.

قال رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سورية الجنرال روبرت مود في تصريح للصحفيين يوم الاربعاء 4 يوليو/ تموز عقب لقائه مع مجموعة العمل السورية برئاسة نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ان "الكلمة الفصل بشأن استمرار عمل البعثة هي لمجلس الامن بعد الـ 20 من الشهر الجاري"، نافيا ان تكون بعثة المراقبين الدوليين في سورية اوقفت عملها.

وعن استئناف عمل البعثة على الارض قال مود "حالما تسمح الظروف باستئناف عملنا على الارض فإننا سنتابع عملنا، ونحن الان نقوم بمراجعة يومية لتقيم الوضع على الارض".

وذكر مود انه اطلع الحكومة السورية على نتائج اجتماع جنيف ووصفه بأنه " صعب ولكنه مهم، وان ما توصل اليه الاجتماع هو افضل النتائج الممكنة ". وشدد رئيس بعثة المراقبين على اهمية وقف العنف من جميع الاطراف وقال " انه تلقى التزام الحكومة السورية باتفاق النقاط الست" .وشدد في المقابل على ان" التزام الامم المتحدة بالاتفاق قوي، كما كان وسيستمر، من اجل تطلعات الشعب السوري".

المصدر: روسيا اليوم