لافروف يؤكد مشاركة روسيا في مؤتمر المعارضة السورية بالقاهرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588907/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مشاركة السفير الروسي لدى القاهرة في مؤتمر المعارضة السورية الذي يعقد يومي 2 و3 يوليو/تموز في العاصمة المصرية تحت رعاية جامعة الدول العربية. بدورها نقلت مراسلة روسيا اليوم عن السفير الروسى بالقاهرة قوله انه يتعين على المعارضة السورية دعم اتفاق جنيف، مشيرا الى أن الموقف الروسى من الأزمة السورية واقعى ومدروس.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مشاركة السفير الروسي لدى القاهرة في مؤتمر المعارضة السورية الذي يعقد يومي 2 و3 يوليو/تموز في العاصمة المصرية تحت رعاية جامعة الدول العربية.

وقال الوزير الروسي امام الصحفيين في موسكو الثلاثاء 3 يوليو/تموز ان "سفيرنا لدى القاهرة سيعمل على اقناع المعارضة السورية ببلورة موقف موحد من التسوية السلمية والاتفاق بشأن من سيمثلها في المفاوضات مع الحكومة السورية".

وأضاف لافروف ان موسكو تدعو الى توحيد المعارضة السورية استعدادا للحوار مع السلطات السورية، كما تنص عليه خطة كوفي عنان التي أقرها مجلس الامن الدولي. وتابع الوزير قائلا: " ومن هذا المنطلق تعتبر مشاركتنا في اجتماع القاهرة الذي يهدف الى توحيد كافة قوى المعارضة السورية أمرا منطقيا".

بدورها نقلت مراسلة روسيا اليوم عن السفير الروسى بالقاهرة قوله انه يتعين على المعارضة السورية دعم اتفاق جنيف، مشيرا الى أن الموقف الروسى من الأزمة السورية واقعى ومدروس. واضاف "أننا لا نريد أن تتكرر في سورية التجارب المأساوية الماضية".

المصدر: ايتار - تاس+روسيا اليوم

الأزمة اليمنية